مناورات بحرية إيرانية – عمانية مشتركة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, ايران, سلطنة عمان لاتعليقات

بدأ الاسطولان الإيراني والعماني مناورات بحرية مشتركة في منطقة شمالي المحيط الهندي، تحت إشراف لجنة الصداقة العسكرية المشتركة بين البلدين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

ونقلت “إرنا” عن محمود موسوي، مساعد شؤون العمليات لسلاح البحر الاستراتيجي التابع للجيش الإيراني، قوله في تصريح: “مجموعة قطع البحرية للجيش الإيراني التي أرسلت إلى ميناء مسقط بسلطنة عمان.. لإقامة مناورات بحرية مشتركة للإغاثة والإنقاذ، تموضعت يوم أمس الأربعاء في النقاط المحددة شمالي المحيط الهندي”.
وأوضح موسوي، أن “المرحلة الأولي من هذه المناورات تشمل العديد من التمارين التكتيكية بما فيها إعادة انتشار القوات ومرافقة السفن التجارية وناقلات النفط والتزويد بالوقود في البحار والاتصالات وتمارين أخرى”.
وقال موسوي إن هذه المناورات تجري سنويا وبصورة متبادلة بين البلدين.
وأضاف القائد الإيراني العسكري، أن المرحلة الرئيسية من هذه المناورات “تضم عمليات الرد السريع في مواجهة الحالات الطارئة وإنقاذ العوامات والكوادر المصابين”.
وأشار إلى أن تعزيز العلاقات القائمة علي الصداقة البناءة بين إيران وسلطنة عمان في كافة الجوانب خاصة علي صعيد البحار من ضمن أهداف هذه المناورات.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .