مقتل 47 مدنيا في قصف نفذته مقاتلات الجيش التركي على مدينة الباب السورية

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, تركيا, سوريا لاتعليقات

ذكر نشطاء سوريون الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول بمقتل 47 مدنيا، بينهم 8 أطفال في قصف جوي تركي على مدينة الباب، معقل تنظيم “داعش” في محافظة حلب شمال سوريا.

وتشن الطائرات الحربية التركية غارات دعما للعمليات البرية في سوريا، فيما يؤكد المسؤولون الأتراك أنهم يقومون بما في وسعهم لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.
وتطوق القوات التركية والفصائل المعارضة، مدينة الباب من الجهات الشمالية والغربية والشرقية، حيث تخوض “اشتباكات عنيفة” عند أطرافها الشمالية “غداة فشلها في التقدم داخلها أمام هجمات المسلحين وخصوصا التفجيرات الانتحارية”.
وأعلن الجيش التركي الأربعاء، عن مقتل 14 جنديا تركيا وإصابة 33 آخرين بجروح في هجمات نفذها تنظيم “داعش” خلال معارك مدينة الباب في حصيلة هي الأسوأ التي تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في وقت سابق، أن “المدينة ستسقط بأكملها عاجلا أم آجلا”.
وبدأت تركيا في 24 أغسطس/آب الماضي، هجوما بريا غير مسبوق في شمال سوريا دعما لفصائل معارضة لطرد مسلحي “داعش” من المنطقة الحدودية في شمال حلب، كما استهدفت مقاتلين أكرادا.
وتقع مدينة الباب السورية على مسافة 30 كلم من الحدود التركية، وطالما شكلت هدفا للعملية العسكرية التركية التي أطلق عليها “درع الفرات”.
وقال وزير الدفاع التركي فكري ايشيك، أمام البرلمان: “إن حوالي ألف مسلح و299 مقاتلا كرديا قتلوا خلال 4 أشهر من العملية العسكرية التركية”، من دون أن يتطرق إلى سقوط ضحايا مدنيين.

المصدر: أ ف ب

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .