مقتل طيار اماراتي من المشاركين في العدوان على اليمن اثر سقوط طائرته في البحر الاحمر

اقرت الإمارات اليوم الاثنين بمقتل اثنين من عسكرييها في اليمن أثناء مشاركتهما ضمن قوات العدوان السعودي الاماراتي على اليمن٫ وذكرت أن الأول طيار قتل إثر سقوط طائرته بالبحر الأحمر ٫ ورعمت ان السببب هو خلل فني، والثاني جندي لقي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها سابقا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلا عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن الملازم ثاني طيار سلطان النقبي قتل أثناء أداء مهمته في عملية “إعادة الأمل” وهي التسمية التي يطلقها التحالف على عملياته العسكرية في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن الطائرة الإماراتية سقطت الساعة السادسة و45 دقيقة صباح اليوم بتوقيت غرينتش أثناء تأديتها لإحدى المهام الاستطلاعية بمنطقة العمليات فوق مياه البحر الأحمر، وذلك لـ “أسباب فنية”.
وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن الرقيب أول ناصر غريب المزروعي توفي متأثرا بجراحه أثناء مشاركته ضمن قوات التحالف.
وكان أربعة جنود إماراتيون قتلوا في أغسطس/آب الماضي جراء ارتطام طائرتهم في اليمن، وذلك بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.
والإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” باليمن التي بدأت يوم 26 مارس/آذار 2015، وتغير اسمها إلى “إعادة الأمل” يوم 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.
وتشهد اليمن عدوانا سعوديا اماراتيا بمشاركة الاردن والبحرين والسودان والسنغال باسم التحالف العربي منذ مارس – اذار عام 2015 وشاركت الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل بتقديم السلاح والمعلومات الاستخباراتية لتحالف العدوان ٫ وفشلت قوات العدوان وقوات هادي الرئيس المستقيل والهارب في الرياض في التقدم الى صنعاء وصعدة وعمران كما فشلت في فك الحصار عن تعز .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.