مصدر مصري ينفي تصريحات سعودية باستعداد مصر لارسال 40 الف جندي مصري الى حرب اليمن

شبكة نهرين نت الاخبارية . السعودية, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, مصر لاتعليقات

نفى مصدر مصري مطلع أمس بشدة ما جاء في تصريح المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن٫ مشيرا الى ان مصر رفضت بشكل كام طلبا سعوديا بهذا الشان لان اليمن غير امن لانزال قوات مصرية فيه وتوقع حدوث خسائر كبيرة في الارواح .

وجاء هذا التصريح ردا على تصريح للمتحدث باسم قوات العدوان السعودي على اليمن اللواء العسيري ٫يوم امس الذي قال فيه ان مصر ابدت استعدادا لارسال ٤٠ الف جندي للقتال في الحرب علي اليمن .

ونقلت “بوابة الشروق” عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه ترجيحه أن يكون عسيري “قد خانه اللفظ والتعبير”، موضحا أن بلاده أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كانت ستشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها “لم تعرض نهائيا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن”.

وشدد المصدر المصري المطلع على أن السعودية “طلبت من مصر في وقت سابق إرسال قوات برية لكننا رفضنا ذلك الأمر نهائيا”، لافتا إلى أن هذا الأمر “هو أحد الأسباب الأساسية للخلاف بين الدولتين خلال الفترة الماضية”.
وأشار في هذا الصدد إلى أن بلاده “رفضت نهائيا إرسال قوات برية للمشاركة فى حرب اليمن، لأن هذا البلد العربى غير آمن لنزول قوات برية، مع توقع وجود خسائر فادحة فى الأرواح مع هذا الخيار”، مضيفا أن “إرسال أي جندي خارج البلاد يستلزم موافقة مجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء ثم موافقة مجلس النواب المصري”.

ونقلت “بوابة الشروق” عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه ترجيحه أن يكون عسيري “قد خانه اللفظ والتعبير”، موضحا أن بلاده أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كانت ستشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها “لم تعرض نهائيا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن”.

وشدد المصدر المصري المطلع على وأشار في هذا الصدد إلى أن بلاده “رفضت نهائيا إرسال قوات برية للمشاركة فى حرب اليمن، لأن هذا البلد العربى غير آمن لنزول قوات برية، مع توقع وجود خسائر فادحة فى الأرواح مع هذا الخيار”، مضيفا أن “إرسال أي جندي خارج البلاد يستلزم موافقة مجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء ثم موافقة مجلس النواب المصري”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .