مصدر امريكي مسؤول يؤكد : الارهابي” حليموف “تلقى دورات تدريب قوات خاصة في امريكا بعلم وزارة الخارجية على مكافحة الارهاب

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اهم الاخبار, تكفيريون لاتعليقات

كشفت مصادر أمريكية مسؤولة،إن الضابط السابق بالقوات الخاصة في الشرطة الطاجيكية، الذي ظهر في شريط فيديو يدعو للجهاد تحت مظلة تنظيم “داعش” الوهابي، لقى تدريبات نظمتها وزارة الخارجية حول استراتيجية القوات الخاصة في مكافحة الإرهاب داخل الأراضي الأمريكية .

وظهر العقيد غول مراد حليموف، في شريط فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حاملا بندقية قناص، وتحدث عن تلقيه ثلاثة برامج تدريبية داخل الأراضي الأمريكية، إحداها في لويزيانا، في ما أكدت وزارة الخارجية ماكشف عنه الارهابي ، مشيرة الى ان ” غول مراد حليموف، تلقى خمسة تدريبات داخل الولايات المتحدة وطاجيكستان خلال الفترة من 2003 – 2014.
وأوضح مصدر امريكي مسؤول لمحطة سي ان ان : ان البرامج التدريبية لحليموف تضمنت الاستجابة للكوارث، والإدارة التكتيكية لأحداث خاصة، والقيادة التكتيكية بجانب تدريبات أخرى متصلة.
وزعم الارهابي حليموف المسؤول الأمني الطاجيكي السابق ، في شريط الفيديو، ومدته عشر دقائق، بأن التدريبات الأمريكية كانت نقطة تحول في حياته، قائلا: “استمعوا إليّ أيها الأمريكان كنت في بلادكم ثلاث مرات وشاهدت كيف يتدرب الجنود على قتل المسلمين.”
ومضى مهددا الأمريكيين: “بمشيئة الله سنجد بلداتكم ونأتي إليكم في عقر داركم لقتلكم..”
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن حليموف، الضابط في وحدة مكافحة الإرهاب المسؤولة عن التصدي للتهديدات الأمنية في طاجيكستان، بجانب عناصر أخرى من ذات وحدته، جرى ترشيحهم بواسطة حكومة بلادهم للمشاركة في البرامج التدريبية.
وأبدى مختصون بمكافحة الإرهاب قلقهم البالغ من انضمام المسؤول الأمني المنشق لداعش، ليس لما قد يمثله من نصر معنوي للجماعة المتشددة فحسب، على حد زعمهم، بل لعلمه باستراتيجية أمريكا في مكافحة الإرهاب، وقال مايكل برين، ضابط سابق بالاستخبارات العسكرية: “هذه قدرات خطيرة للغاية… من السيء للغاية انضمام مسؤولين بارزين في مكافحة الإرهاب للإرهاب.”
وأضاف بول شاري، قناص سابق بالجيش الأمريكي وعضو بـ ” مركز الأمريكي الجديد الأمني، إن إضافات حليموف لداعش لن تقتصر على تدريب مقاتليه على التكتيك فقط بل سوف تتعداه لاستخدامه كدعاية للتجنيد، وتابع: من الواضح أنهم يحاولون استقطاب مجندين.”

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .