مرضية افخم تؤكد ان سياسة ايران تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم ،ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت افخم خلال لقائهااعضاء وفد روماني ، ضمت مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران ورومانيا ، ان ماضي العلاقات بين البلدين يمتد الى اكثر من قرن مايشكل ثروة قيمة لتأسيس مرحلة جديدة من التعاون بينهما.
واعتبرت دور مجموعات الصداقة البرلمانية في تمتين الاواصر بين البلدين على جميع الصعد مهما للغاية وقالت ، ان هذه المجموعات البرلمانية تمتلك طاقات جيدة لاحراز التقدم الشامل في العلاقات والارتباط بين الشعوب.
واشارت الى المكانة الجغرافية والجيوسياسية التي تمتلكها الجمهورية الاسلامية الايرانية في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى وماوراء القوقاز وقالت ان سياسات طهران تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وان ايران بالاضافة الى ادارجها التعاون والعلاقات مع بلدان الجوار على راس اولوياتها فكذلك تعمل على تعزيز التعاون مع البلدان الصديقة على الصعيدين الاقليمي والدولي ايضا.
واعربت عن املها بان تساهم زيارة الوفد البرلماني الروماني الى ايران في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين بصورة طيبة على مختلف الصعد.
من جهته اعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران ورومانيا السناتور سورين اشتفان روشكا استانسكو خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لزيارة طهران ووصف نتائج الزيارة بانها فاقت التوقعات.
وقال ان ايران ورومانيا لديهما طاقات كثيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما وتستطيعان فتح صفحة جديدة من العلاقات والتعاون عبر تنشيط القطاعات الخاصة لاسيما الغرف التجارية.
واشار الى حضور الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المهمة والشعبية في رومانيا ضمن الوفد البرلماني الزائر واعرب عن امله في ذات الوقت ببث تقارير واخبار طيبة في الصحف ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة حول العلاقات مع ايران ، بالنظر الى النتائج الطيبة التي حققتها الزيارة.

/ 2811/
– See more at: http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9302080688#sthash.seupR1oS.dpuf

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.