مرضية افخم تؤكد ان سياسة ايران تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, ايران لاتعليقات

اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم ،ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت افخم خلال لقائهااعضاء وفد روماني ، ضمت مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران ورومانيا ، ان ماضي العلاقات بين البلدين يمتد الى اكثر من قرن مايشكل ثروة قيمة لتأسيس مرحلة جديدة من التعاون بينهما.
واعتبرت دور مجموعات الصداقة البرلمانية في تمتين الاواصر بين البلدين على جميع الصعد مهما للغاية وقالت ، ان هذه المجموعات البرلمانية تمتلك طاقات جيدة لاحراز التقدم الشامل في العلاقات والارتباط بين الشعوب.
واشارت الى المكانة الجغرافية والجيوسياسية التي تمتلكها الجمهورية الاسلامية الايرانية في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى وماوراء القوقاز وقالت ان سياسات طهران تقوم على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وان ايران بالاضافة الى ادارجها التعاون والعلاقات مع بلدان الجوار على راس اولوياتها فكذلك تعمل على تعزيز التعاون مع البلدان الصديقة على الصعيدين الاقليمي والدولي ايضا.
واعربت عن املها بان تساهم زيارة الوفد البرلماني الروماني الى ايران في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين بصورة طيبة على مختلف الصعد.
من جهته اعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران ورومانيا السناتور سورين اشتفان روشكا استانسكو خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لزيارة طهران ووصف نتائج الزيارة بانها فاقت التوقعات.
وقال ان ايران ورومانيا لديهما طاقات كثيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما وتستطيعان فتح صفحة جديدة من العلاقات والتعاون عبر تنشيط القطاعات الخاصة لاسيما الغرف التجارية.
واشار الى حضور الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام المهمة والشعبية في رومانيا ضمن الوفد البرلماني الزائر واعرب عن امله في ذات الوقت ببث تقارير واخبار طيبة في الصحف ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة حول العلاقات مع ايران ، بالنظر الى النتائج الطيبة التي حققتها الزيارة.

/ 2811/
– See more at: http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9302080688#sthash.seupR1oS.dpuf

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .