لاريجاني : نتجه لاقامة تحالف استراتيجي مع روسيا لمواجهة الارهاب والمخاطر في المنطقة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الارهاب في اوروبا, السعودية, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, الولايات المتحدة, اليمن, ايران, روسيا لاتعليقات

كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ان بلاده تتجه لاقامة تحالف استراتيجي مع روسيا في المنطقة لمواجهة الارهاب بوالتحديات الامنية الاخرى .

وابدى لاريجاني استعداد ايران للحوار المباشر مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية، ولكن “دون شروط مسبقة”.
وشدد لاريجاني على أن “إلغاء الاتفاق النووي سيعيد الأمور إلى المربعِ الأول”.
وكان الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أكد أمس السبت، أن هناك تحركات تقودها دول من أجل فتح حوار خليجي – إيراني.
وقال أبو زيد، إن دول الخليج بعثت رسائل تفيد نيتها تحسين علاقاتها مع إيران، على قاعدة عدم التدخل في الشؤون الداخلية، على حد تعبيره.
ولكن في الوقت الحاضر لايبدو ان السعودية راغبة في تخفيف لهجة عدائها الدبلوماسي والاعلامي ضد ايران حيث اعلن وزير خارجيتها عادل الجبير في مؤتمر الامن في ميونيخ يوم امس ، ان ايران تعتبر اخطر دولة في العالم راعية للارهاب (…) فيما تجاهل الجبير ان الجماعات الارهابية التي تنتشر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتضرب في اوروبا هي جماعات وهابية ممولة من السعودية وقطر ومنظمات وهابية دولية باسم دعم وانشاء المراكز الاسلامية والمساجد في العالم ، بالاضافة الى ما تنتجه الجامعات السعودية من من الاف الخريجيين الذين تتلمذوا على الفكر الوهابي المتشدد .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .