قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي مهنئا الشعب بعيد النوروز : انه عام الاقتصاد المقاوم .. انتاج وعمل

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, ايران, عيد النوروز لاتعليقات

هنأ قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الشعب الايراني لاسيما عوائل الشهداء والمضحين بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وحلول عيد النوروز، متمنيا للشعب الايراني ومسلمي العالم عاما مفعما بالخير والبركة والامن والرخاء، معلنا عن تسمية العام الايراني الجديد بعام” الاقتصاد المقاوم.. انتاج وعمل”.

واطلق اية الله خامنئي على العام الجديد ٫ تسمية العام الجديد بعام” الاقتصاد المقاوم..انتاج وعمل” .
واكد آية الله خامنئي قائلا : نحن جميعا مسؤولون امام الله والشعب.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان العام الماضي ترافق مع امور واحداث حلوة ومرة للشعب الايراني منوها الى ان عزة ايران وهوية الشعب الايراني الكريم كانت مشهودة في جميع احداث العام الماضي وان الاعداء في جميع انحاء العالم اقروا باقتدار وعظمة الشعب الايراني.
وراى قائد الثورة الاسلامية ان الحضور الملحمي المشفوع بالحمية للجماهير في مسيرات 22 بهمن ( ذكرى انتصار الثورة الاسلامية ) ردا على اساءة الرئيس الاميركي الجديد وكذلك الحضور الحاشد للجماهير في يوم القدس، بانها تجسيد لهوية الشعب الايراني واهدافه السامية وقال : رغم ان جيران ايران والدول الاقليمية تعاني من وضع غير مستقر، الا ان امن البلاد كان مشهودا رغم البيئة الاقليمية المضطربة، وان الشعب الايراني جرب امنا مستديما طوال العام.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان التطلعات الشباب والتحركات الدينية العامة كانت ايضا من المؤشرات الاخرى لنجاح وتقدم الشعب الايراني منوها بالقول : ان المشاهدة والاطلاع على الانشطة المثيرة والابداعات العلمية الثقافية والانتاجية والرياضية التي قام بها الاف الشباب في شتى انحاء البلاد واقامة الجلسات والنشاطات الدينية الجذابة بانها من النقاط الايجابية الاخرى التي نشرت السرور في البلاد وفي نفوس الشعب الايراني.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان المشاكل المعيشية والاقتصادية التي عانت منها شرائح خاصة لاسيما الطبقة المتوسطة والفقيرة بانها من الامور المريرة التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي واضاف : انا على اطلاع كامل بوضع الناس، لذلك اشعر تماما يما يشعر به الناس من مرارة لاسيما الطبقة المعوزة بسبب المشاكل الاقتصادية مثل الغلاء والبطالة والتمييز وعدم المساواة والمشاكل الاجتماعية.
وشدد قائد الثورة الاسلامية على التاكيد على موضوعي “المبادرة والعمل” في تسمية العام الايراني الماضي والانجازات الطيبة التي شرحها المسؤولون وقال : طبعا هنالك بون شاسع بين ما تم تنفيذه وما يتطلع اليه الناس والقيادة وانه ينبغي التركيز على الاحصاءات الايجابية والسلبية في ذات الوقت.
واكد قائد الثورة الاسلامية ان حصر الاهتمام بتسمية (الاقتصاد المقاوم) ليس كافيا لاسيما في مجال وضع الحلول للمشاكل القائمة، ونوه الى ان معالجة المشاكل تتمثل في تقسيم خطة الاقتصاد المقاوم الى نقاط رئيسية ومهمة وتركيز طاقات المسؤولين والشعب عليها وهذه النقاط الرئيسية تتمثل بالانتاج الداخلي وتوفير فرص العمل لاسيما لجيل الشباب في البلاد.
وتابع آية الله خامنئي انه بناء على هذه الضرورة فقد ارتأينا تسمية العام الجديد بعام” الاقتصاد المقاوم..انتاج وعمل” وقال : ان التركيز والتخطيط لهذه النقاط الحيوية التي تشكل اهم مطالب القيادة والشعب من المسؤولين، ستؤدي الى تحقيق نجاحات لافتة وملموسة وعلى المسؤولين ان يقدموا تقريرا بهذا الشان لابناء الشعب في نهاية العام.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .