قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من توجه ايران لفرض حظر على تصدير نفطها لاوروبا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, الملف النووي الايراني, الولايات المتحدة, اوروبا, ايران لاتعليقات

حذر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، ان ايران قادرة على فرض حظر نفط على اوروبا إذا دعت الضرورة . مشيرا الى أن إيران تمتلك أكبر ثروة نفطية وغازية تحتاجها أوروبا والعالم ، وحذر من مسار المفاوضات بالملف النووي وفق شروط الغرب لان ذلك سيعني فرض مزيد من الحظر.

وشدد اية الله خامنئي ، على ضرورة العمل بشكل جاد للوقوف بوجه الحظر الغربي ، لإفشال مرامي الأعداء ، محذ را انه بعكسه سيضعون – الغرب – شروطا لبرنامجنا النووي ويفرضون الحظر.
وقال آية الله خامنئي في كلمة له أمام حشد من المواطنين قادمين من تبريز مركز محافظة اذربايجان الشرقية “شمال غرب ايران” اليوم الاربعاء : إذا كانت القضية النووية تمضي وفق ما يمليه الغرب فإن الحظر لن يرفع باعتبارهم يعارضون الثورة الاسلامية أساساً.
وانتقد السيد خامنئي، الاقتصاد المعتمد على عوائد تصدير النفط، داعيا الى اعتماد سياسات الاقتصاد المقاوم في ايران، معتبراً ان الاقتصاد المعتمد على عوائد تصدير النفط الخام ، هو من مخلفات النظام الملكي البائد.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .