في الذكرى السنوية لاحتجاز البحارة الامريكان ..حرس الثورة الاسلامية يحذر .. سنواجه بقوة اي اعتداء على المياه الايرانية

في احتفال اقيم احياء للذكرى السنوية الاولى لنجاح قوات حرس الثورة الاسلامية باحتجاز البحارة الامريكان في المياه الاقليمية الايرانية ، حذر نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ، بان الحرس الثوري سيواجه بقوة اي اعتداء على المياه الاقليمية الايرانية سواء حصل ذلك عمدا أم من غير عمد.

وقال العميد سلامي قال في مراسم اقيمت اليوم في بوشهر (جنوب) بهذه المناسبة : ان اعتقال البحارة الامريكيين حطم هيمنة الاستكبار في قلب الخليج الفارسي.
واضاف: ان هذه الحادثة كانت صغيرة من الناحية التكتيكية وان اعتقال عدد من البحارة ليس الشأن الحقيقي للقوات البحرية للحرس الثوري لكن هذه الملحمة جاءت لتظهر وهم هيمنة الاستكبار في الخليج الفارسي ولذلك لها اهمية بالغة.
يذكر ان قوة من حرس الثورة الاسلامية نجحت في احتجاز 10 بحارة من افراد الاسطول الخامس الامريكي كانوا على متن زورقين حربين تابعين للاسطول الخامس في يناير كانون الثاني من العام الماضي عندما اخترقوا المياه الاقليمية لايران قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج. وتم اطلاق سراح البحارة بعد اعتذار تقدمت بها الخارجية الامريكية للجانب الايراني .

%d8%ae%d8%a7%d9%85%d9%86%d8%a6%d9%8a-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%ad%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d9%88%d8%a7-%d8%a7

اشادة مرشد الثورة
باحتجاز البحارة الامريكيين

ووصف المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، احتجاز البحارة الأمريكيين الذين دخلوا المياه الإيرانية في الخليج، بأنه عمل شجاع ويعبّر عن “الإيمان”، وذلك خلال استقباله عناصر الحرس الثوري الإيراني، الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.
واضاف قائلا: “ما قمتم به كان خطوة شجاعة وفي محلها وتعبر عن الإيمان،” مضيفا: “ذلك تم بمشيئة الله كي تتمكنوا من احتجاز هؤلاء البحارة الذين دخلوا المياه الإيرانية بذلك الشكل، وهم واضعين أيديهم فوق رؤوسهم.”

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.