طهران – مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية يدعو الى اغلاق السفارات العربية والاسلامية في واشنطن اذا ما نقلت سفارتها الى القدس المحتلة

دعا المشاركون في المؤتمر الدولي السادس لدعم الإنتفاضة الفلسطينية في البيان الختامي للمؤتمر ، لاغلاق السفارات العربية والاسلامية في واشنطن اذا ما تم نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة.

وعبر المشاركون في المؤتمر ، عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة الإسلامية، ومجلس الشورى الإسلامي، والحكومة والشعب الإيراني، لإستضافتهم وسعيهم لإنجاح هذا المؤتمر في اليوم الأخير من فعالياته.
وورد في البيان الختامي للمؤتمر السادس لدعم الانتفاضة والقدس الذي أقيم في طهران، اعتبار خطاب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي الذي وجّهه بالأمس وثيقة أساسية للمؤتمر.
وجاء أيضاً في البيان “الدعوة لاقفال السفارات العربية والاسلامية في واشنطن اذا ما تم نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة.
واشاد البيان بالمقاومة في لبنان وما أنجزته وضرورة دعمها لتحرير ماتبقى من أرض محتلة بما فيها مرتفعات الجولان والدعم الشامل للمجاهدين الفلسطينيين وفصائل المقاومة والإشادة بنضالهم ومساعيهم لرص الصف والوحدة .
وطالب بيان مؤتمر طهران باتخاذ إجراءات عاجلة وملحة من قبل المجتمع الدولي للحؤول دون تغيير طابع وهوية مدينة القدس وبذل المزيد من الجهود لإنهاء 7 عقود من الاحتلال والحفاظ على الوحدة الترابية الفلسطينية ببعدها التاريخي.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.