طهران : ردنا على مشاكسة المسؤولين السعوديين سيكون الحوار وتفادي التوتر

ردا على التهديدات السعودية بنقل الحرب الى داخل ايران والتي وردت على لسان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران سترد على “مشاكسة المسؤولين السعوديين”، انطلاقا من سعيها للحوار وتفادي التوتر مع الرياض.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي،: “إن ردنا على مشاكسة المسؤولين السعوديين وبعض تصريحاتهم غير المناسبة، هو أننا لا نريد التوتر، ومستعدون للحوار”.
ولكنه شدد على أن “الحوار والتفاهم ليس بمعنى تأييد سلوك الحكومات والدول”. وأضاف أن “السعودية ارتكبت أخطاء استراتيجية سواء في المنطقة أو تجاه اليمن وإيران”.
وتأتي هذه التصريحات، بعد سلسلة من ردود الأفعال الإيرانية الغاضبة على تصريحات حادة أطلقها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعهد فيها بحماية المملكة مما وصفه بجهود طهران للهيمنة على العالم الإسلامي. وقال ولي ولي العهد في مقابلة تلفزيونية: ” بان السعودية ستقوم بنقل الحرب داخل ايران ” فيما رد عليه وزير الدفاع الايراني العميد دهقان بان اية حماقة سعودية ستواجه برد لم يبق شيئا على حاله سالما الا مكة والمدينة المنورة .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.