طهران تصف توقيع الرئيس ترامب على قانون العقوبات ضدها بانه انتهاك للاتفاق النووي وسيتم الرد عليه بشكل مناسب

وصفت طهران تصديق الرئيس ترامب على العقوبات ضدها ٫ بانه انتهاك للاتفاق النووي، مشددة على انها سترد بالشكل المناسب على اقرار هذه القوانين .

وقال عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين الإيرانيين، اليوم الأربعاء، إن توقيع ترامب على قانون العقوبات كان أمرا متوقعا، وأن الهدف من العقوبات هو إخافة المؤسسات الاقتصادية العالمية من التعامل مع إيران، مشيرا إلى أن أوروبا مستمرة في التعامل الاقتصادي مع بلاده ٫ وبيّن عراقجي أن بلاده ستعمل على تعزيز قوة الحرس الثوري وفيلق القدس.
وكان رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الإيرانية، قد أكد، في ختام الاجتماع المشترك مع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، يوم السبت، أن القانون الأمريكي الجديد بفرض عقوبات على إيران ينتهك البنود 26 و28 و29 من الاتفاق النووي.
وأفاد مساعد وزير الخارجية الإيراني، بأن القانون الذي صادقت لجنة الأمن القومي البرلمانية على خطوطه العامة، هو قانون شامل، ويتضمن إجراءات التعامل بالمثل إزاء الحظر الأمريكي، والرد أيضا على الإجراءات الأمنية الأمريكية ضد الإيرانيين.
وأضاف أن الخارجية الإيرانية وافقت على المسودة التي أعدتها لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي بشأن الحظر الأمريكي الجديد.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.