طهران تستدعي القائم بالاعمال البريطاني احتجاجا على تصريحات مسؤولين بريطانيين تهاجم دور ايران في سوريا

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران, بريطانيا, تكفيريون, سوريا لاتعليقات

اعلن التلفزيون الإيراني السبت إن إيران استدعت بعد ظهر الجمعة القائم بالأعمال البريطاني في غياب السفير، للاحتجاج على التصريحات اللامسؤولة لمسؤولين بريطانيين عن تهاجم دور طهران في سورية ، وياتي ذلك بعد 72 ساعة من استدعاء سابق للقائم باعمال السفارة البريطانية لتقديم احتجاج له على تصريحات رئيسة الوزراء تيرزا في قمة التعاون الخليجي والتي هاجمت فيها ايران واتهمتها بانها سبب عدم الاستقرار في المنطقة.

يذكر ان العواصم الغربية واشنطن ولندن وباريس شعرت بقلق بالغ للانهيارات في صفوف الجماعات المسلحة وهزيمتهم المنكرة في حلب وتحرير حلب من وجودهم بعد نحو 5 سنوات من القتل والتدمير طالت كل المؤسسات والمرافق والبنى التحتية والمصانع والمنشئات والمستشفيات والمدارس ، لان هذه العواصم كانت تضفي اسم ” المعارضة المعتدلة ” على تلك الجماعات .
ونقل التلفزيون الايراني نقلا عن بيان لوزارة الخارجية “بعد التصريحات والمواقف اللامسؤولة لمسؤولين بريطانيين حول دور الجمهورية الإسلامية في الأزمة السورية تم استدعاء القائم بالأعمال البريطاني إلى وزارة الخارجية لتلقي احتجاج إيران الرسمي”.
وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد صرح الخميس أنه “استدعى” سفيري روسيا وإيران “للإعراب لهما بوضوح عن قلق الحكومة البريطانية لعمليات إيران وروسيا في سورية” بحسب الخارجية البريطانية.
وتدعم إيران الشعب السوري وحكومته في مواجهة الجماعات المسلحة وتقدم دعما سياسيا وماليا وعسكريا بالاضافة الى ارسال مستشارين عسكريين ومتطوعين”يقاتلون إلى جانب الجيش السوري ضد التنظيمات الوهابية السلفية المسلحة والتي حشدت نحو 100 الف مقاتل من جميع العالم بدعوات وهابية سلفية تكفيرية لاسقاط نظام الرئيس الاسد.
وفي 10 كانون الأول/ديسمبر استدعت إيران السفير البريطاني في طهران احتجاجا على “تدخلات” رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي قالت أمام قادة دول خليجية إنها مستعدة لمساعدتهم للتصدي للنفوذ الإيراني.
وفي 2015 أعادت إيران وبريطانيا فتح سفارتيهما بعد إبرام اتفاق حول النووي وتعيين سفيرين في أيلول/سبتمبر للمرة الأولى منذ 2011.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .