طهران ترد علي البيت الابيض : بيانها يثبت مشاركتها في جرائم العدوان السعودي على اليمن والصواريخ الباليستية شان يمني

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن الولايات المتحدة “تدعم السعودية في ارتكاب المجازر في اليمن بدلا من أن تدعوها لوقف القصف” ٫ مشذذة على ” أنه ليس لدى طهران أي علاقات عسكرية تربطها باليمن “.

ونفت الخارجية الايرانية : انتهاكها لقرارات مجلس الأمن الدولي حول اليمن، مضيفة أن “القدرات الدفاعية والصاروخية في اليمن شأن يمني داخلي”.
وقالت الخارجية الايرانية : أن البيان الصادر عن البيت الأبيض “يثبت بوضوح مسؤولية واشنطن ومشاركتها في الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن” ٫ مؤكدة : إن الولايات المتحدة تدعم السعودية في ارتكاب المجازر في اليمن بدلا من أن تدعوها لوقف القصف”.
وكانت هيئة الأركان المسلحة الإيرانية قد نفت أن تكون طهران قدمت أي مساعدات عسكرية للحوثيين في اليمن، بما في ذلك الصواريخ.
وقال العميد مسعود جزائري المتحدث باسم الهيئة: “خبر المساعدات العسكرية والصاروخية الإيرانية إلى اليمن مجرد ادعاءات كاذبة”.
وأضاف جزائري: “دعم إيران لليمن يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية”، مؤكدا أن “المقاتلين اليمنيين لديهم قدرات كافية تمكنهم من الصمود أمام أعدائهم ومحاربتهم دون أن يكونوا بحاجة إلى أحد”.
وشدد المتحدث باسم الأركان الإيرانية على أن الحكومة الشرعية في اليمن والمقاتلين اليمنيين يؤمنون حاجاتهم الدفاعية بأنفسهم.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.