صحيفة لبنانية : الرئيس عون سيتقدم بشكوى الى مجلس الامن ضد السعودية اذا لم يعد الحريري الى لبنان خلال اسبوع

كشفت صحيفة “الجمهوريه” اللبنانيه ان الرئيس العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير رئيس الحكومة سعد الحريري وعودته الى لبنان.

وياتي هذا التطور بعد انتشار تقارير اعلامية واستخباراتية تفيد بوضع السلطات السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قيد الاقامة الجبرية في الرياض بعد اجباره على تقديم استقالته من منصبه من هناك .
ذكرت صحيفة “الجمهوريه” ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اعطى السعودية مهله اسبوع لجلاء مصير سعد الحريري وعودته الى لبنان قبل ان يبادر بتقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي بهذا الشان.
ووفق الصحيفة : انّ الحراك الذي يقوده الرئيس ميشال عون سيتصاعد ليبلغَ ذروته بالذهاب الى تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي في حال لم يعُد الحريري الى بيروت قريباً ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع استقالته في ظلّ اصرار على استمرار الحكومة الحالية حتى لو اضطرّ الامر الى اجراء استشارات يعاد بنتيجتها تكليف الحريري.
وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إنّ الرئيس عون ابلغَ الوفود الديبلوماسية التي يلتقيها انه لن ينتظر أكثر من اسبوع لجلاء مصير الحريري قبل ان يضطرّ الى نقلِ الملف الى المجتمع الدولي، وانّ هناك إستعدادات دولية لمساعدة لبنان في هذا المسعى، في إشارة ضمنية منه الى استعدادت روسية وأخرى غربية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.