صحيفة كويتية مقربة من المخابرات المركزية الامريكية تكشف عن اجتماع برعاية امريكا لمحاربة تمويل حزب الله

كشفت صحيفة “السياسة” الكويتية ٫ المقربة من المخابرات المركزية ٫ مؤخرا أن الاجتماع الدولي المغلق الذي عقد في واشنطن يومي 4 و5 مايو/أيار، بحث خطة مشتركة لتجفيف منابع “حزب الله” الاقتصادية.

وأفادت الصحيفة الكويتية نقلا عن مصادر مطلعة بأن “أبرز ملامح القرارات والنقاشات التي دارت في واشنطن بحضور وفود مالية ومخابراتية اسرائيلية بين الرابع والخامس من مايو الجاري بمشاركة نحو 20 دولة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والخليج من ضمنها السعودية والكويت والبحرين وقطر”، تمثلت في العمل على “رسم ملامح طرق دولية مشتركة لمواجهة النشاطات التجارية والمالية لحزب الله اللبناني لتمويل نشاطاته”.
ونقلت المصادر المطلعة للصحيفة الكويتية التي يمتلكها الصحفي الكويتي جار الله المتهم بارتباطه بالمخابرات المركزية الامريكية والمخابرات السعودية وعلاقاته بالموساد الاسرائيلي٫ أن الوفود المشاركة في هذا الاجتماع “ناقشت مااسمته ” التهديد ” الذي تواجهه المؤسسات المالية والمدنية اللبنانية جراء النشاطات المالية لحزب الله بشكل واسع والطرق التي يتخذها لممارسة نشاطه المالي سواء عبر الجهاز المصرفي اللبناني أو الدولي”.
يذكر ان امين عام حزب الله اعلن اكثر من مرة بان المقاومة الاسلامية حزب الله ليست لديها ارصدة مالية ولا لقادته وعناصره حسابات مالية ٫ وكل التهم التي توجه لحزب الله بغسيل الاموال ونفي وجود اي نشاط مصرفي للحزب ٫

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.