صحيفة امريكية : ترامب يتابع خططا لتشكيل حلف عسكري يضم اسرائيل ودولا عربية لمواجهة ايران

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, الاردن, السعودية, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, ايران, بحرين لاتعليقات

كشفت صحيفة ذي وول ستريت The Wall Street Journal ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتابع خططا لتشكيل حلف عربي عسكري جديد في الشرق الأوسط يضم اسرائيل ودول عربية لمواجهة ايران .
عداء
ووفقا للصحيفة إن الشيء الوحيد الذي يجمع بين إسرائيل ومصر والسعودية والدول الاخرى- كراهية إيران وعلاقاتها المباشرة مع اسرائيل ، ولهذا السبب ترامب يريد أن يجمع الدول السنية العربية مع اسرائيل لتشكيل هذا الحلف.
نقلت صحيفة “The Wall Street Journal” عن خمسة مصادر في المنطقة، أنه من المتوقع أن تدخل في هذا الحلف السعودية والإمارات ومصر والأردن. ولا تزال تناقش مسألة دخول دول أخرى.
وذكرت الصحيفة أن العدو الرئيسي المحتمل للحلف سيكون إيران وأن الشريك والحليف في المنطقة سيكون إسرائيل.
وأشارت صحيفة The Wall Street Journal إلى أنه يجب أن يتضمن الحلف العربي بندا هاما، كما في حلف شمال الأطلسي، وهو أن الهجوم على عضو في الحلف يعتبر هجوما على كل الأعضاء. وهذا البند الخامس في اتفاقية حلف شمال الأطلسي، الذي يضمن “الأمن الجماعي” لأعضاء الحلف.
وتابعت أنه لا تعتزم واشنطن إدراج إسرائيل في الحلف (نظرا لكثرة التناقضات الحادة بين الدول العربية وتل أبيب، فإن هذا يكاد أن يكون مستحيلا)، ولكن سيتم إشراكها من خلال التبادل المنتظم للتقارير الاستخباراتية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .