سياسيون وناشطون في النرويج يهاجمون زيارة العميد العسيري لاوسلو ويشبهون دعوته بدعوة داعش للحديث عن جرائمه في سوريا والعراق

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

قال تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٫ ان زيارة الناطق العسكري للعدوان السعودي على اليمن العميد احمد العسيري الحالية الى النرويج اثارت موجة سخط شعبي وسياسي في النرويج ٫ حيث ادان سياسيون وناشطون ضد الحرب٫ ادارة ” المركز الثقافي ” في العاصمة اوسلو لموافقتها على منح العميد العسيري فرصة القاء محاضزة دفاعا عن العدوان السعودي على اليمن باسم التحالف العربي .

وقال تقرير راديو اوستن ” ان السفارة السعودية كانت وراء دعوة العسيري للعاصمة اوسلو لترتيب لقاءات له مع عدد من المسؤولين وخاصة في وزارة الدفاع والخارجية النرويجية خاصة وان السعودية تخشى رضوخ النرويج لنداءات سياسيين وناشطين نرويجيين في مجال مقارعة الحروب ٫ لوقف بيع الاسلحة للسعودية ٫ خاصة وان اغلب صفقات الاسلحة الننرويجية تضم صواريخ متطورة تستخدمها مقاتلات F16 والتي تتخصص النرويج بصناعة تلك الصواريخ .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٨-٠٦-٠٨ في ٨‎.٣٦‎.١١ م

 

العنوان الرئيسي في مقالات السياسيين والناشطين ضد الحرب في صحيفة” VG ” في تعليقهم على زيارة العسيري لالقاء محاضرة في المركز الثقافي النرويجي في اوسلو عن الحرب علي اليمن : ان دعوة السعودية للحديث عن الازمة في اليمن تشبه دعوة داعش الى النرويج لتتحدث عن جرائمها في سوريا والعراق

ووفق تقرير راديو اوستن فقد نشرت صحيفة ” VG ” اليومية اربعة مقالات لسياسيين وناشطين ضد الحرب ادانوا استقبال السلطات النرويجية للمتحدث العسكري للقيادة العسكرية السعودية العميد العسيري للنرويج ٫ وقال عضو حزب الاشتراكي اليساري “SV ” اندرياس هالسا ” ANDREAS HALSE ” : ان دعوة العميد عسيري ٫ لالقاء محاضرة في المركز الثقافي النرويجي في العاصمة اوسلو ٫ بمثابة دعوة لداعش لتتحدث لنا عن جرائمها في سوريا والعراق “.
وقالت ” هيدا لانغمير ” HEDDA LANGEMYR” منظمة مجلس السلام النرويجي ” daglig leder i Norges Fredsråd : انه امر مخجل وعار على النرويج السماح للمتحدث باسم العدوان على اليمن العميد العسيري بالقاء محاضرة عن العدوان السعودي في اليمن في المركز الثقافي في العاصمة اوسلو ٫ لتبرير جريمتهم ضد شعب اليمن وقتل الاطفال “.
واضافت ” والامر الاكثر عارا هو استمرار الحكومة النرويجية ببيع الاسلحة المتطورة للسعودية لتقتل بها السعودية الاطفال والنساء في اليمن ” ودعت الى ” وقف تصدير الصواريخ والاسلحة التي تصنع في النرويج للسعودية “.
والجدير ذكره فان النرويج تشتهر بصناعة الصواريخ المتطورة التي تستخدمها مقاتلاتF16 في عمليات قصف الاهداف الحيوية والعسكرية والمستشفيات والمدارس والاسواق في اليمن .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .