رضائي يرد على تصريحات تيريزا في قمة التعاون الخليجي : لاتتحدوا ايران

شبكة نهرين نت الاخبارية . السعودية, الشرق الأوسط, الصواريخ الايرانية, اهم الاخبار, بحرين, بريطانيا, تركيا, تكفيريون لاتعليقات

رد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن رضائي على تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ، التي هاجمت بها إيران لدى مشاركتها في اعمال قمة التعاون الخليجي، مؤكداً أنه على البريطانيين أن لا يتحدوا إيران.

وعنون رضائي بوستاً في صفحته الشخصية علي موقع الإينستاغرام بـ”عودة بريطانيا إلى الماضي” قائلاً فيه: إن السياسة الخارجية والأسواق المالية ركنان أساسيان في الاقتصاد البريطاني، وخلال العشرين عاماً الماضية وبسبب الاندماج في أوروبا الموحدة، فقد البريطانيون زمام المبادرة في السياسة الخارجية وكذلك في الاقتصاد، وتكبدوا خسائر فادحة، ولهذا السبب فقد انفصل الإنجليز عن أوروبا الموحدة بهدف تعزيز السياسة الخارجية والتدخل في شؤون البلدان وتقوية الجنيه الأسترليني.
وأضاف: إن البريطانيين يتصورون أن تفعيل نشاطاتهم في الخليج الفارسي سينقذ اقتصادهم ويعودون إلى الحالة السابقة، إلا أن مواجهتهم لإيران ستقضي على اقتصادهم وكذلك على سياستهم.. أقول للبريطانيين إن العهد القاجاري والبهلوي لن يتكرر في إيران.. لا تتحدوا إيران!

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .