رئيس إندونيسيا: خاب ظني بك أيها الملك سلمان!

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, السعودية, الشرق الأوسط, الصين لاتعليقات

أعرب الرئيس الإندونيسي جوكو يويدودو عن خيبة أمله بعد إعلان السعودية استثمار 65 مليار دولار في الصين، مقارنة باستثمار 6.71 مليار دولار في إندونيسيا.

وقال الرئيس الإندونيسي خلال زيارته لمدينة سيريبون بمحافظة جاوة الغربية الأسبوع الجاري بحسب ما نقلته صحيفة “The Jakarta Post” إن “استثمار السعودية في إندونيسيا كبير، إلا أنني مندهش من أن الملك سلمان بن عبد العزيز حين ذهب للصين وقع عقودا تجاوزت 870 تريليون روبيه (حوالي 65 مليار دولار)”.

وأضاف “حتى أنني حملت المظلة للملك، غير أننا حصلنا على مقدار أقل. لقد خاب أملي قليلا”، مشيرا إلى المعاملة الخاصة، التي تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته لإندونيسيا الشهر الماضي.

وفيما اعتبر وقتها معاملة خاصة حمل الرئيس الأندونيسي المظلة خلال استقباله الملك سلمان الذي ترافق مع هطول أمطار غزيرة.

وقام الرئيس يويدودو شخصيا بالترحيب بالملك عند وصوله إلى مطار هالمبير دانكوسوما شرقي جاكرتا. عدا عن موكب الشرطة وفرسان الجيش، وهي أمور نادرا ما ترى خلال زيارة أي ضيف آخر للبلاد.

ووعد الرئيس بإجراء مكالمات هاتفية مع الملك وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمناقشات أكبر بخصوص الاستثمار.

وقوبلت زيارة الملك إلى إندونيسيا بتفاؤل كبير على مستوى البلاد. حيث اعتبرت زيارة تاريخية، وأن الملك سلمان كان أول ملك سعودي يزور أندونيسيا منذ 47 عاما.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .