حماس تعلن بعد سنوات من البرود والجفاء : نريد علاقات حميمة مع ايران

شبكة نهرين نت الاخبارية . الجزائر, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, ايران, حماس لاتعليقات

بعد سنوات من البرود والفتور بسبب الازمة السورية ورضوخها للتاثير القطري والتركي وتاثير فترة حكم الاخوان لمصر ، اعلنت حركة “حماس” : إن الحركة تريد إقامة “علاقة حميمية” مع إيران.

وقال الناطق الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده في العاصمة الجزائرية، مع رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر” الموالي للحكومة، عمر غول، إن “حركة حماس حريصة على بناء علاقات متوازنة وحميمية مع كل الأطراف العربية والإسلامية، وبلا شك من بينها إيران”.
وتابع “هناك جهود واتصالات لتقوية العلاقة (مع إيران) في المرحلة الأخيرة، ونأمل أن نصل إلى شيء إيجابي”، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول تلك الجهود والاتصالات.
وعلى مدار سنوات، أقامت “حماس” علاقات قوية ومتينة مع إيران، لكن اندلاع الأزمة السورية في مارس/ آذار من العام 2011، وتأييد الحركة لقوى المعارضة ورضوخها للتاثير القطري والتركي وحكم الخوان في مصر، أثر سلبا على علاقاتها مع طهران.
ورحب القيادي في “حماس” بأي دور جزائري لتحقيق الوحدة الفلسطينية، وذلك في رده على سؤال صحفي بشأن الدور الذي يمكن تلعبه الجزائر في إنهاء الانقسام الفلسطيني.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .