حشود غاضبة من الشيعة يحتجون امام قناة الجديد لبثها برنامج فيه اهانة للامام المغيب موسى الصدر

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, لبنان لاتعليقات

هاجم متظاهرون مقر قناة تلفزيونية لبنانية في بيروت، ليل الثلاثاء 14 فبراير/شباط، احتجاجا على برنامج كانت فيه اهانة للزعيم الديني الشيعي اللبناني المغيب اية الله الامام موسى الصدر.

وذكرت وكالة “رويترز” أن نحو 300 شخص كان بعضهم يحمل رايات “حركة أمل”، حاولوا اقتحام مقر قناة “الجديد” اللبنانية، وقاموا برشق المبنى بألعاب نارية وحجارة وتحطيم النوافذ، قبل أن تتدخل الشرطة والجيش لفض الاحتجاج، ما أسفر عن إصابة شرطي.
ووصف مصدر أمني الهجوم بالخطير، مؤكدا السيطرة على الوضع.
من جانبه، أفاد مراسل لقناة “الجديد” أن حريقا شب في المبنى بسبب الألعاب النارية.
وقالت قناة الجديد إن عدة أحزاب سياسية لبنانية نددت بالهجوم وإن الرئيس ميشال عون دعا وزير الدفاع ومسؤولين آخرين إلى إعادة الهدوء.
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن مظاهرة يوم الثلاثاء كانت ردة فعل على برنامج كوميدي لشخصيات كارتونية أشار إلى اختفاء الصدر.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .