حزب الله يؤكد ان التهديد بضرب مفاعل ديمونة الاسرائيلي النووي هدف الى ارسال رسالة الى ترامب

شبكة نهرين نت الاخبارية . ادارة ترامب, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, حزب الله لاتعليقات

قال مصدر مقرب من حزب الله اللبناني الجمعة 17 فبراير/ شباط، لوكالة رويترز، إن تصريحات الأمين العام حسن نصر الله الخميس بالقدرة على ضرب مفاعل ديمونة النووي في اسرائيل ، هدفت لإيصال رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وكان السيد نصر الله قد حذر اسرائيل بانها لاتعلم ما يمتلكه حزب الله من صورايخ. ووصف مراقبون تحذيرات السيد نصر الله بانها كانت تهدف الى وضع خطوط حمراء امام ادارة ترامب التي بدات اولى خطواتها بالانحياز لاسرائيل والتلويح بعمل عسكري ضد ايران والانحياز لاسرائيل والعداء للفلسطينيين والقضية الفلسطينية.
وقال المصدر: “حتى الآن حزب الله ليس قلقا تجاه مجيء ترامب إلى الإدارة الأمريكية بل نعته الأسبوع الماضي بالأحمق ورسم له خطوطا حمراء أمام أي عمل يهدد لبنان أو وجود حزب الله في سوريا”.
وأضاف المصدر: “تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في وقت سابق هذا الأسبوع كانت تستهدف إيصال رسالة للإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة دونالد ترامب، فحواها أن الحزب قد يستهدف المصالح الأمريكية بضرب مواقع حيوية في إسرائيل”.
أكد نصرالله الخميس أن حزبه الذي لعب دورا رئيسا في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان قد يقوم بضرب المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونة، في حال تعرض لبنان لعدوان من قبل إسرائيل.
واستخدم ترامب ومسؤلو إدارته في وقت سابق لهجة قوية ضد إيران الراعي السياسي لحزب الله فضلا عن دعم عدوها الرئيس إسرائيل وتوجيه “تحذير رسمي” لطهران بأن تجربة إطلاق صاروخ باليستي أجرتها مؤخرا تمثل خرقا للاتفاق النووي.
يذكر أن حزب الله اللبناني تأسس كحركة مقاومة للقوات الإسرائيلية في ثمانينات القرن الماضي بدعم ايراني، حين كانت إسرائيل تحتل جنوب لبنان الذي تقطنه أغلبية شيعية.
وانسحبت القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في عام 2000 تحت ضغط المقاومة اللبنانية التي كان للحزب فيها الباع الأطول، وبعد مرور 6 سنوات في 2006 شنت إسرائيل حربا ضد حزب الله لكنها أوقفت الحرب بعد ان ادركت ان الحزب لن تقضي على حزب الله ولن تجبره على إلقاء السلاح.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .