حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة التركية يهدد بالانسحاب من البرلمان

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, تركيا لاتعليقات

فيما هدد الحزب بالانسحاب من البرلمان ٫ وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة ٫ كمال كليجدار أوغلو، التعديلات الدستورية، التي تم طرح الاستفتاء حولها بـ “غير الشرعية”،وذلك في مقابلة أجراها مع محطة “بي بي سي ترك”.

ورد كليجدار أوغلو على سؤال حول إذا ما رفضت اللجنة العليا للانتخابات الاعتراضات التي تقدم بها حزبهم حول الاستفتاء، قالئلا “في حال لم نحصل على نتيجة من الاعتراض سنعتبر التعديلات غير مشروعة.. وإن اضطر الأمر سنلجأ إلى محكة حقوق الإنسان الأوروبية أيضا”.

وحول التظاهر ضد نتيجة الاستفتاء، أكد أن هذا يعد حق مشروع للمعارضين له، داعيا كافة أطياف الشعب للاحتجاج على قرار اللجنة العليا للانتز

هذا وهدد حزب الشعب الجمهوري، بالانسحاب من البرلمان احتجاجا على “خروقات” في الاستفتاء ٫ وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم الحزب سيلين سايك بوكه في بيان حول الاستفتاء.

وقالت المتحدثة: “لا نعترف بنتائج الاستفتاء.. لا مجال للشك في أننا سنلجأ لكل حقوقنا الديمقراطية ضده”، مطالبة بإعادة طرح الاستفتاء لأن “شرعيته كانت موضع تساؤل في تركيا وخارجها”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .