حرس الثورة يحذر من محاولات السفن الحربية الامريكية والبريطانية زعزعة استقرار المنطقة ويدعو الى انسحابها منها

حذر حرس الثورة الاسلامية من مغبة الممارسات غير المهنية للقوات البحرية الاميركية والبريطانية في مياه الخليج ٫ ردا على مزاعم مسؤول اميركي بتعرض السفينة الحربية الامريكية “usns invincible” الى مضايقات من فرقاطة وزوارق حربية ايرانية ٫ داعية الى انسحاب السفن الحربية للدول من خارج المنطقة لاسيما اميركا وبريطانيا لانهم يتسببون في زعزعة امن الخليج.

وقال قائد لواء ذوالفقار التابع لبحرية الحرس الثوري الايراني الادميرال مهدي هاشمي: ان سفينة حربية اميركية كانت تجتاز مضيق هرمز خرجت من الممر الدولي واقتربت من السفن التابعة لبحرية الحرس الثوري في يوم 4 آذار/ مارس الجاري في الساعة 10،20 لغاية الساعة 11 صباحا (حسب التوقيت المحلي) وتصرفت بشكل غير مهني واطلقت تحذيرات واقتربت من سفننا الى مسافة 550 مترا فقط، واصفا هذه التصرفات بانها نتيجة للحضور غير الشرعي للسفن الحربية التابعة لدول من خارج المنطقة في الخليج ومضيق هرمز.
ولفت قائد لواء ذوالفقار التابع لبحرية الحرس الثوري الايراني الادميرال مهدي هاشمي الى ان حضور السفن الحربية الاميركية والبريطانية في الخليج ومضيق هرمز المؤجج للخوف والهلع يعرض امن هذه المنطقة الاستراتيجية التي تؤمن الجزء الاكبر من الطاقة في العالم للمخاطر، موضحا ان الممارسات غير المهنية لهؤلاء تثير التوتر وتزعزع الامن ويمكنها ان تسفر عن نتائج خطيرة لايمكن معالجتها.
واعتبر قائد لواء ذوالفقار انه مادامت السفن الحربية الاميركية والبريطانية لاتطبق قوانين الملاحة في الممرات الدولية بصورة مهنية ودقيقة فان هذه التصرفات ستتواصل منهم.
واكد ان الطريق الوحيد لاستتباب الامن في هذه المنطقة وحفظها على الهدوء المستديم لن يحصل الا عبر انسحاب السفن الحربية للدول من خارج المنطقة لاسيما اميركا وبريطانيا حيث تسببوا في زعزعة امن الخليج .
ولفت الى ان الشواهد تدلل على رغبة هؤلاء في ابقاء المنطقة تعيش اوضاعا خطيرة، معتبرا اكاذيب المسؤولين الاميركيين الاخيرة وعكس صورة عن الحدث مغايرة للواقع تؤكد انهم يتبعون اسلوب الهروب الى الامام.
واوضح هاشمي، ان الادلة المرتبطة بالممارسة غير المهنية خلال الايام الاخيرة التي قام بها الاميركيون والبريطانيون تدلل على الاهداف المشؤومة واللاشرعية والمؤججة التي يقوم بها هؤلاء من جهة كما انها تدلل على عدم رغبتهم باستتباب الاستقرار والامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز بل يسعون الى تأجيج التوتر والازمات في هذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.