حاكم قطر يعين شقيقه 26 عاما نائبا له وسط صراع على السلطة في الامارة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, قطر لاتعليقات

أصدر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أ، أمرا أميريا بتعيين الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني ” 26 عاما ” نائبا له ، وهو شقيفه ،الولد السابع من اولاد ابيه الحاكم السابق من زوجته الثالثة نور بنت خالد.

وقالت وكالة الانباء القطرية ان الشيخ تميم اصدر ايضا امرا اميريا بتعيين الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيسا للديوان الاميري.
واضافت الوكالة ان الامرين الاميريين قضيا بأن يبدأ العمل بهما من تاريخ صدورهما وأن ينشرا في الجريدة الرسمية.
والجدير بالذكر ان امارة قطر ، تشهد صراعا على السلطة بين ابناء الحاكم السابق حمد سواء بين ابنائه او بين ابنائه واعمامهم اولادالحاكم الاسبق لقطر خليفة بن حمد وابناء اعمامهم ،الذين يعيشون مع جدهم الحاكم الاسبق واباؤهم في المنفى اثر الانقلاب الذي نفذه الحاكم السابق حمد على والده عام 1995 بينما كان والده في رحلة خارج البلاد .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .