جيش العدو الاسرائيلي يعلن البدء بتدريبات لقوات الاحتياط وليبرمان يحذر دمشق

أعلن جيش العدو الإسرائيلي الأحد 19 مارس/آذار، أنه بدأ تدريبات لقوات الاحتياط في المنطقة العسكرية الجنوبية، للاستعداد لسيناريوهات عمليات متنوعة.

وذكر الجيش في بيان: “ستلاحظ خلال التدريب الذي خطط له مسبقا للحفاظ على جاهزية القوات، حركة نشطة للمركبات وقوات الجيش في بلدات جنوب ووسط البلاد.

صاروخ دفاع سوري

تحذيرات ليبرمان لدمشق

على صعيد اخر ٫ حذر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ٫ دمشق من أن سلاح الجو سيدمر بطاريات دفاعاتها الجوية، في حال إطلاقها النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.
وبحسب صوت إسرائيل، شدد ليبرمان في تصريحاته الأحد 19 مارس/آذار، في مركز التجنيد في تل هشومير، على أن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.
من جهته أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي الجمعة، أن تل أبيب ستواصل استهداف قوافل الأسلحة عند توفر المعلومات الاستخباراتية للحيلولة دون تسلم حزب الله اللبناني أسلحة متطورة.
يشار إلى أن مقاتلات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري فجر الجمعة، ما اضطر الأخيرة إلى إطلاق صواريخ المضادات الجوية ضد المقاتلات الإسرائيلية.
وكان الجيش السوري أفاد الجمعة بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى في بيان، أن تكون الطائرات الإسرائيلية قد أصيبت.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.