جيش العدو الاسرائيلي يعلن البدء بتدريبات لقوات الاحتياط وليبرمان يحذر دمشق

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الصهيوني, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, اهم الاخبار, سوريا, فلسطين لاتعليقات

أعلن جيش العدو الإسرائيلي الأحد 19 مارس/آذار، أنه بدأ تدريبات لقوات الاحتياط في المنطقة العسكرية الجنوبية، للاستعداد لسيناريوهات عمليات متنوعة.

وذكر الجيش في بيان: “ستلاحظ خلال التدريب الذي خطط له مسبقا للحفاظ على جاهزية القوات، حركة نشطة للمركبات وقوات الجيش في بلدات جنوب ووسط البلاد.

صاروخ دفاع سوري

تحذيرات ليبرمان لدمشق

على صعيد اخر ٫ حذر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ٫ دمشق من أن سلاح الجو سيدمر بطاريات دفاعاتها الجوية، في حال إطلاقها النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.
وبحسب صوت إسرائيل، شدد ليبرمان في تصريحاته الأحد 19 مارس/آذار، في مركز التجنيد في تل هشومير، على أن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.
من جهته أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي الجمعة، أن تل أبيب ستواصل استهداف قوافل الأسلحة عند توفر المعلومات الاستخباراتية للحيلولة دون تسلم حزب الله اللبناني أسلحة متطورة.
يشار إلى أن مقاتلات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري فجر الجمعة، ما اضطر الأخيرة إلى إطلاق صواريخ المضادات الجوية ضد المقاتلات الإسرائيلية.
وكان الجيش السوري أفاد الجمعة بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى في بيان، أن تكون الطائرات الإسرائيلية قد أصيبت.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .