جنرال امريكي يكشف : دولة صديقة لنا اطلقت صاروخ باتريوت 3 ملايين دولار لاسقاط طائرة “الدرون “

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, السعودية, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

صرح جنرال أمريكي أنه جرى إطلاق صاروخ باتريوت المضاد للصواريخ والطائرات، والذي تبلغ قيمته حوالي 3 ملايين دولار، لإسقاط طائرة كوادكوبتر الصغيرة من دون طيار المعروفة باسم ” الدرون “.

وقال الجنرال، ديفيد بيركنز، إن إحدى الدول “الحليفة والمقربة للغاية” من أمريكا قامت باستخدام صواريخ أرض-جو لإسقاط طائرة صغيرة من دون طيار.
ولم يكشف الجنرال عن تفاصيل أخرى وعن الدولة التي أسقطت العصفور بالمدفع ٫ وتوقع المراقبون ان تكون تلك الدولة اما السعودية او اسرائيل.
وعلق بيركنز خلال ندوة عسكرية بثها الجيش الأمريكي على يوتيوب، قائلا “نحن جميعا نحب صواريخ باتريوت لفعاليتها، ولكن إسقاط مثل تلك الطائرة ليس جيدا من الناحية الاقتصادية بسبب ارتفاع كلفته”.
وأضاف الجنرال أن قيمة طائرة كوادكوبتر عبر موقع أمازون تبلغ 200 دولار فقط، وهو ما يعني أنها لا تملك أي فرصة لمنافسة صواريخ باتريوت.

باتريوت

جدير بالذكر أن صواريخ باتريوت الموجهة بالرادار مصممة لإسقاط الصواريخ والانطلاق بسرعة تعادل 5 أضعاف سرعة الصوت إلى الهدف.
وتابع الجنرال بيركنز “لو كنت عدوا لاشتريت أكبر عدد ممكن من طائرات كوادكوبتر الصغيرة بـ300 دولار، لاستنزاف كل صواريخ الباتريوت لدى الدولة الأخرى”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .