تنظيم “أحرار الشام” الارهابي يتهاوى لصالح حركة “هيئة تحرير الشام” الارهابية

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, تكفيريون, تنظيم احرار الشام الارهابية, سوريا لاتعليقات

أعلن عدد من قادة “حركة أحرار الشام” الارهابية ، انشقاقهم عن الحركة، وانضمامهم لـ”هيئة تحرير الشام”، التي تشكلت من اندماج 5 فصائل، من بينها “جبهة فتح الشام”، ويقودها أبو جابر الشيخ.

وأعلن أبو صالح طحان، نائب قائد حركة “أحرار الشام” الارهابي للشؤون العسكرية وأحد أبرز قادة الحركة، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه انضمامهم تبعيته للمدعو “أبو جابر” أمير ما بات يعرف بـ “هيئة تحرير الشام”.
من جهته، قال الناطق العسكري باسم حركة “أحرار الشام” الارهابية المدعو أبو يوسف المهاجر، إنه استقال من الحركة وانضم إلى هيئة “تحرير الشام”.
كما أعلن المدعو أبو الفتح الفرغلي، مسؤول مكتب الدراسات في هيئة الدعوة والإرشاد في حركة “أحرار الشام”، والذي استقال منها قبل أيام، انضمامه لهيئة تحرير الشام.
من جهته، نفى الارهابي أحمد علي قره علي، الناطق الرسمي باسم حركة “أحرار الشام” الارهابية، أن يكون أي تشكيل يتبع للحركة قد انشق عنها، وقال في تغريدات له: “لم تدخل أي من تشكيلاتنا العسكرية ضمن هيئة تحرير الشام، واستقالة هاشم الشيخ وأبو يوسف المهاجر جاءت بصفات شخصية، وهم من المعلقين لعضوياتهم سابقا”.
يشار إلى أن الارهابي السعودي ، القاضي العام لغرفة عمليات “جيش الفتح”، السعودي عبد الله المحيسني، أعلن انضمامه أيضا إلى “هيئة تحرير الشام” التي تشكلت من اندماج 5 فصائل إسلامية من بينها جبهة “فتح الشام” الإرهابية.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .