تقرير اوروبي : السعودية تعهدت بدفع تكاليف الهجوم الصاروخي على سوريا واية عمليات عسكرية امريكية مقبلة

كشف راديو اوستن الاوروبي عن مصادر دبلوماسية اوروبية ٫ ان تكاليف العملية العسكرية التي نفذها البنتاغون ضد سوريا ٫ باوامر مباشرة من الرئيس ترامب ٫ تكفلت السعودية بدفع تكاليفها بشكل كامل.

ونقل تقرير راديو اوستن ظهر اليوم السبت في تقرير له عن الهجوم الصاروخي الذي نفذ فجر الجمعة علي مطار الشعيرات في حمص والذي تم ب 59 صاروخا من نوع توماهوك  ٫ ان الرئس ترامب حصل على تعهد من المملكة السعودية ودول الخليج علي تغطية نفقات اية عمليات عسكرية ينفذها الجيش الامريكي في سوريا واليمن .
ووفق تقرير راديو اوستن ٫ نقلا عن دبلوماسيين اوروبيين ٫ بان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تعهد باسم والده الملك السعودي بتحمل نفقات العمليات العسكرية الامريكية في سوريا واليمن .

صواريخ توما هوك
وتابع تقرير راديو اوستن : ان السعودية دفعت تكاليف العملية العسكرية التي نفذتها المدمرة الامريكية ” نيتز ” ضد منصات رادار تابعة للحوثيين عند باب المندب في تشرين الاول – اكتوبر الماضي ٫ ردا على ردا على ماوصفه البنتاغون استهداف الحوثيين للمدمرة الأمريكية “مايسون”.
ووفق المصادر الدبلوماسية الاوروبية فان قيام البحرية الامريكية باستهداف الرادارات اليمنية في باب المندب لم يكن ردا على استهداف المدمرة الامريكية ” مايسون ” كما قال البنتاغون ٫ وانما جاء تنفيذذا لطلب اماراتي بالرد علي نجاح الحوثيين في استهداف “السفينة الحربية “سويفت” التابعة لسلاح البحرية الاماراتي في عرض البحر قبل اسبوعين من قصف الرادادات وتحديدا في الاول من شهر كتوبر – تشرين 2016 .
اضاف تقرير راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية : كما ان السعودية تكاليف قيام البنتاغون بتحريك ” المدمرة كول ” الى باب المندب بعد نجاح الحوثيين في استهداف الفرقاطة السعودية الحديثة الفرنسية الصنع واسمها ” جلالة الملك – المدينة ” كما تسميها البحرية السعودية ٫ وئلك في مطلع فبراير – شباط الماضي ٫ بينما كانت على بعد 20 ميلا بحريا من ميناد الحديدة ٫ وجاء تحريك ” المدمرة كول ” بناء على طلب سعودي قدم الي ضباط الارتباط الامريكان في قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن.
وفي وقتها استنتج باحثان يعملان في معهد واشنطن لسياسة الشرق الادني وهما سايمون هندرسون وجيرمي فوغان أن الحادث يدل على “وجود نقاط ضعف مثيرة للقلق في البحرية السعودية”، مشيرين إلى أن الهجوم وقع في وضح النهار وما كان يتعين السماح لزورق انتحاري محتمل بالاقتراب الشديد من الفرقاطة نظرا لقدراتها القتالية الكبيرة.
وختم راديو اوستن تقريره الى ان توقعت تكاليف الهجوم الصاروخي الامريكي على سوريا تتعدى 75 مليون دولار وستقوم السعودية بدفعها ضمن هذا الاتفاق السعودي الامريكي .
هذا ويبلغ متوسط قيمة الصاروخ الواحد من التوماهوك 600 الف دولار وقوته التدميرية تصل الى 1000 رطل وماه يصل الى 1600 كيلومتر .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.