تقارير اوروبية تؤكد نجاح الحوثيين وقوات من الجيش اليمني في اجتياز الحدود السعودية ومهاجمة مواقع وارتال عسكرية .. والسعودية تتوعد

اكدت تقارير اوروبية انتشرت لدى مصادر دبلوماسية اوروبية في بروكسل ، انه وبالرغم من عنف الهجمات الجوية التي نفذتها مقاتلات سعودية واماراتية وقطرية واردنية على المواقع التابعة للحوثيين والجيش اليمني على الحدود مع السعودية ، الا ان هناك تقارير موثقة باشرطة فيديو تظهر ، تغلغل مجموعات كبيرة من مقاتلي الحوثيين والجيش اليمني في عمق جنوب السعودية لمسافة اكثر من 15 كيلومترا ، وهاجمت ارتالا للجيش السعودي وقتلت العشرات ودمرت مركبات عسكرية .

ووفق هذه التقارير فان الحوثيين تمكنوا من الحصول على غنائم من المدفعية الثقيلة وعدد من الدبابات وهي سالمة في هذه الهجمات، وتم نقلها الى داخل الاراضي اليمنية ، وهذا التطور العسكري ، بات يشكل تهديدا حقيقا للسعودية ،خاصة بالرغم من الطلعات الجوية التي بلغت اكثر 850 طلعة جوية حلال ال 24 ساعة الاولى من بدء العدوان السعودي الامريكي على اليمن الخميس، بمشاركة 4 دول من اعضاء مجلس التعاون الخليجي وهي الامارات وقطر والكويت والبحرين باستثناء سلطنة عمان ، بما مجموعة 70 مقاتلة امريكية متطورة بالاضافة الى مشاركة الاردن والمغرب ومصر والسودان ، وبمشاركة مقاتلات اسرائيلية بدعم امريكي .
وعلى صعيد تطورات الوضع العسكري في الجنوب السعودي ،زعم مصدر سعودي، السبت، إن عمليات “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد اليمن ، تمكنت من تدمير عدد من الأهداف العسكرية الأساسية في اليمن. مضيفا : إن السعودية تهيئ اسطولا من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية، وهو اعتراف ضمني بان قوات الحوثيين والقوات اليمنية مازالت قادرة على تهديد السعودية ، متجاهلا ذكر العمليات العسكرية التي مفذها الحوثيون والحيش اليمني ضد ارتال عسكرية سعودية ومواقع عسكرية للجيش السعودي على الحدود المشتركة .
هذا و هدد عضو مجلس التنفيذي لحركة “أنصار الله” الحوثيين عبد المنعم القرشي، السبت، بتنفيذ عمليات استشهادية داخل الاراضي السعودية خلال الساعات المقبلة اذا استمر العدوان السعودي على الشعب اليمني.
وأضاف “نحن نسمع الصوت الصهيوني المهلل نحن و آل سعود في خندق واحد، وهذا يعني أن السعودية تنفذ خطة امريكية صهيونية”، مشيرأ الى أن “الشعب اليمني ليس فريسة سهلة و المعتدي سوف يدفع ثمن هذا العدوان غاليا ، ونوه القرشي الى أن “السبب الحقيقي للعدوان السعودي هو أفشال السياسات السعودية في داخل بلادنا و السيطرة عليها، والسعودية يئست من منصور هادي و الجماعات التكفيرية و شعرت أن اليمن أصبح ملك شعبه و هذا الامر لايتحمله آل سعود”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.