تظاهرة حاشدة بمشاركة مئات الالاف من اليمنيين تندد بالعدوان السعودي وتحذيرات يمنية بقصف الرياض وابوظبي

خرج مئات الالاف من اليمنيين، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء، للمطالبة برفع الحصار المفروض على البلاد ٫ فيما جدد رئيس المجلس السياسي الصماد تحذيرات برد صاروخي على العدوان السعودي يستهدف الرياض وبقية د،ول العدوان في اشارة الى الى ابو ظبي.

وردد المتظاهرون بعد تجمعهم أمام مكتب تابع للأمم المتحدة،: “الحصار (الذي يفرضه التحالف العسكري بقيادة السعودية) ظالم والعالم بأسره نائم”.
واعلن رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصماد، في كلمة أثناء المظاهرة: “الخيار الصحيح للنظام السعودي وحلفائه وداعميه هو وقف الحرب والحصار والدخول في حوار مباشر، واستمرارهم في العدوان والحرب سيفرض علينا تطوير قدراتنا”.
وأضاف الصماد: “الخطوات التصعيدية للتحالف والدول الداعمة له في حصار الشعب اليمني، تمنحنا حقا مشروعا وموقفا يفرضه علينا ديننا وقيمنا والمسؤولية الملقاة على عواتقنا، باتخاذ كافة التدابير التي توقف العدوان، وكافة الخيارات متاحة بما فيها خطوات كبيرة لن تتوقف تداعياتها على دول العدوان”.
وتأتي احتجاجات سكان العاصمة اليمنية، نظرا لسوء الوضع الذي تشهده البلاد، والارتفاع الكبير في أسعار المحروقات بنسبة 60%، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صهاريج مياه الشرب بنسبة 133% بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة بسبب العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا واسرائيليا على اليمن مند اكثر من 32 شهرا.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.