ترامب للعبادي : كان ينبغي على الولايات المتحدة ان لاتسحب قواتها من العراق

استقبل الرئيس دونالد ترامب رئيس الحكومة حيدر العبادي الاثنين في البيت الأبيض ٫ قائلا انه كا ينبغي علينا ان لا ننسحب من العراق .! فيما قال العبادي لترامب العلاقات الامريكية العراقية اساسية ونحن اشتركنا في العمل ضد داعش .

وقال العبادي القوات العراقية تقود العمليات ضد داعش وهناك تقدم كبير فوق الارض .
واعلن ترامب التزام الولايات المتحدة بشراكة شاملة مع العراق “تقوم على الاحترام المتبادل في ضوء اتفاقية الإطار الاستراتيجي العراقية-الأميركية”.
وأشاد الرئيسان “بمستوى التعاون العسكري المتميز” بين العراق والولايات المتحدة في الحرب ضد داعش، واتفقا على استمرار الشراكة الثنائية على المدى البعيد لاستئصال جذور الإرهاب في العراق.
وهذه أول زيارة للعبادي إلى البيت الأبيض منذ تولي ترامب السلطة في الـ20 من كانون الثاني/يناير الماضي.
وستكون أجندة العبادي الذي وصل إلى واشنطن فجر الاثنين ٫، حافلة بالملفات والقضايا، إذ سيبحث مع الرئيس الأميركي وكبار المسؤولين في الإدارة والكونغرس مجريات العملية العسكرية ضد داعش ومكافحة الإرهاب، وجهود بغداد في التعامل مع ملف النازحين والأزمة الإنسانية التي سببها داعش،وخطط الحكومة لإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة.
ومن القضايا التي سيتناولها الجانبان، التعاون العسكري والمساعدات الاقتصادية وإعادة تأهيل المنظومة المالية العراقية.
ويضم الوفد المرافق للعبادي وزراء الدفاع عرفان الحيالي والنفط جبار اللعيبي والخارجية إبراهيم الجعفري والإعمار والإسكان آن نافع أوسي، بالإضافة إلى عدد آخر من المسؤولين في الحكومة العراقية.
وسيلتقي العبادي خلال الزيادة بعدد من المسؤولين الأميركيين بينهم نائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ورئيس مجلس النواب بول راين وأعضاء في مجلس الشيوخ.
وسيشارك العبادي في اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الذي سيعقد في واشنطن في 22 من آذار/مارس.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.