بلجيكا تمنع دخول ١٢ اماما من ائمة التبليغ الديني الاتراك لاراضيها

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, بلجيكا, تركيا لاتعليقات

في سلسلة توتر العلاقات بين تريكا والدول الاوروبية ٫ حظرت السلطات البلجيكية على 12 إماما تركيا دخول أراضي البلاد حينما كانوا متوجهين إليها لإلقاء الخطب في المساجد.

رفض وزير اللجوء والهجرة البلجيكي ثيو فرانكين، الأربعاء 15 مارس/آذار، تقديم تأشيرات دخول طويلة الأجل لـ12 إماما من تركيا، كانوا ينوون إلقاء خطب في مساجد غير مرخصة من السلطات.
ونقلت صحيفة “Dernière Heure” البلجيكية أن هؤلاء الأئمة العشرة قدموا شكاوى على قرار فرانكين هذا إلى المجلس البلجيكي لتسوية المنازعات مع المواطنين الأجانب، الذي رفض إلى حد الآن أربعا من الشكاوى المطروحة. وأعلن المجلس أن اتخاذه هذا القرار لا ينتهك حق حرية الأديان لأن الأئمة الأتراك يتواجدون خارج بلجيكا ولا تسري عليهم قوانينها.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .