بروجري : سوريا خط الاول للمقاومة اذا سقطتت سقطت العراق ولبنان

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي علاءالدين بروجردي ان سوريا خط الاول للمقاومة اذا سقطتت فهذا يعني سقوط لبنان والعراق.

وشدد بروجردي على ان السياسات الاميركيه في سوريا قد باءت بالفشل وقال انه بالرغم من كافة العراقيل المثارة فان مؤشرات هزيمة اميركا والسعودية في سوريا واليمن باتت واضحة تماما.

واشار بروجردي اليوم الاثنين خلال الاجتماع الذي جمع اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي بالمرجع الديني آية الله نوري همداني في مدينة قم المقدسة اشار الى الظروف الراهنة في سوريا معتبرا تحرير عدة الاف من اهالي بلدتي الفوعة وكفريا من يد الارهابيين التكفييرين بعد مرور عدة اعوام بانه كان عملا معقدا من الناحية السياسية والعسكرية.

واضاف انه بالرغم من ان الارهابيين سفكوا دماء المئات من الاطفال والنساء واهالي هاتين البلدتين من خلال هجوم انتحاري وصبوا جام غضبهم على الابرياء لكن تحرير اهالي هاتين البلدتين المحاصرتين كان انجازا سياسيا وعسكريا.

واشاد بروجردي بدور الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة لتوفير الامن في حدود البلاد وقال، ان سوريا تعتبر الخط الاول للمقاومة بحيث اذا تم تحطيم هذا الخط فعندئذ كان يسقط لبنان والعراق وكانت تعرض حدود البلاد للخطر بشدة.

واضاف انه بالرغم من التكاليف الباهضة التي دفعتها السعودية المدعومة اميركيا في اليمن وقتلها لاكثر من 10 الاف من الشعب اليمني فان مؤشرات هزيمة السعودية في اليمن باتت واضحة تماما.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.