اية الله خامنئي يستقبل كبار المسؤولين في الدولة ويوصيهم بتطبيق تعاليم الامام علي في منهج الحكم

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, ايران لاتعليقات

استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي عصر اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية حسن روحاني واعضاء الحكومة ضمن الاستضافات الرمضانية من قبل القائد للمسؤولين والمدراء ومختلف الشرائح العلمية والفكرية والاجتماعية في البلاد.

واستعرض قائد الثورة الاسلامية خلال اللقاء بعض حكم نهج البلاغة حيث اشار الى حكمة عن امير المؤمنين علي عليه السلام حول اسلوب التعامل والاداء في ظروف الفتنة وقال : ينصح الامام علي عليه السلام ان يكون الاداء في ظروف الفتنة حيث يصعب التمييز بين الحق والباطل، بشكل لا يصب في مصلحة الفتنة.
ونوه قائد الثورة الاسلامية بالقول الى انه في ظروف الفتنة كتلك التي شهدتها البلاد عام 2009 يجب ان لا تصب التصريحات والمواقف وحتى الصمت في مصلحة الفتنة واضاف: طبعا قد لا يرغب البعض تسجيل حضورهم بشكل مباشر في الساحة نظرا الى توجهاتهم السياسية ولكن هذه الخطوة ايضا يجب ان لا تستغل لصالح الفتنة.
واشار الى حكمة اخرى من نهج البلاغة حول النظرة الاستغلالية للمناصب الحكومية بغية كسب الثروة والحصول على امتيازات خاصة وقال : ان مثل هذه الرؤية حيال المسؤولية التي هي بمثابة الامانة تؤدي الى تقزيم الانسان واحتقاره.
وفي هذا الخصوص اشار قائد الثورة الاسلامية الاجور المرتفعة التي يتم تداول الحديث عنها مؤكدا بالقول : ان مسالة الاجور المرتفعة هي في الحقيقة بمثابة النيل من القيم، ولكن على الجميع ان يعلموا بان مثل هذه القضايا هي من الاستثناءات وغالبية مدراء الاجهزة هم اناس نزيهون ولكن هذه القلة ايضا سيئة جدا ويجب التصدي لها .
واشار آية الله خامنئي الى ايعاز رئيس الجمهورية للنائب الاول بغية متابعة هذا الموضوع واضاف: يجب متابعة هذا المسالة بشكل جدي وتنوير الراي العام بشانها.
وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا: وفقا للمعلومات التي وصلتني فان رواتب المدراء في غالبية الاجهزة الحكومية طبيعية والاجور المرتفعة تعود لقلة من المدراء وهذا ما يجب التصدي له بحزم.
وفي الختام اشار قائد الثورة الاسلامية الى حكمة اخرى من حكم الامام علي عليه السلام في نهج البلاغة وقال: يجب الحذر دوما من اللسان لان غالبية مشاكل الانسان تنشأ من اللسان.
واكد قائد الثورة الاسلامية ان المشاكل الناتجة عن عدم لجم اللسان في بعض الاحيان يكون لها تبعات شخصية ولكن في بعض الاحيان تكون لها تداعيات اجتماعية ولذلك يجب اخذ الحيطة والحذر.

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .