اوباما يعتبر الضربات الجوية الروسية لداعش تقوية له ..!! والسوريون يقولون انها نكتة سخيفة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, روسيا, سوريا لاتعليقات

فيما رحب الشعب السوري بشكل لافت بغارات المقاتلات الروسية على مواقع الجماعات الارهابية ، زعم الرئيس اوباما ان هذه الغارات تقوي داعش في تصريح اعتبره السوريون بمثابة نكتة سياسية لاتصمد امام الوقائع على الارض حيث اظهرت مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات الارهابية النصرة وداعش واحرار الشام حجم تاثير الضربات الجوية التي نفذتها المقاتلات الروسية ضد مواقعهم ومراكز القيادة في حمص وادبل واطراف العاصمة دمشق .

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي للسوريين بالترحيب بالضربات الجوية الروسية واعترها هدية غير قابلة للتقييم من الرئيس بوتين للشعب السورية ، ووصفوا تصريح اوباما بانه ” صوت النائحة على قتلاها “.
وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد اعلن ليلة امس ،إن الغارات الجوية التي تشنها روسيا دعما للرئيس بشار الأسد، تقوي تنظيم “الدولة الإسلامية”، – داعش – وتضعف المعارضة المعتدلة.
وقال فلاديمير تشيزوف، سفير روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، ان ما يستهدفه سلاح الجو الروسي في سوريا هو داعش والجماعات والتشكيلات المتصلة به بالإضافة إلى جبهة النصرة من بين جماعات أخرى، ولكن ليس ما يسمى بالمعارضة المعتدلة.”
وأضاف: “دعوني أؤكد لكم بأن سلاح الجو الروسي يتعامل بصورة مسؤولة جدا.”
ولفت الدبلوماسي الروسي للوثيقة التي وقعتها سبع دول من بينها السعودية وقطر تحث روسيا على عدم استهداف المدنيين أوما يسمى المعارضة المعتدلة في غاراتها، حيث قال: “كان وزير الدفاع الأمريكي الذي استخدم مصطلح صب الوقود على النار وأعتقد أن البنتاغون وأكثر من أي جهاز آخر يعلم ما أعني وكيف يصنع ذلك وقد قام بصب الوقود على النار في عدد من الدول حول العالم.”

سوريا خارطة الغارات
والصورة اعلاه تظهر على الخريطة المواقع التي استهدفت غارات المقاتلات الروسية ، بحسب تقرير صادر عن مركز دراسات الحرب الامريكي .
ويظهر اللون الأحمر المواقع الخاضعة لسيطرة داعش واللون البرتقالي المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري في حين يظهر اللون الأصفر المناطق الخاضعة لما يسمى الجيش الحر واللون البني يظهر مناطق جبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا.
هذا واطهرت مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات الارهابية حجم القتلى في صفوفهما ونشرت صورهم وتحت عبارات النعي بانهم ” ضحايا العدوان الروسي الكافر ” !!

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .