امام جمعة طهران اية الله خاتمي : الادارة الامريكية ادارة ناكثة للعهود ويخطئ من يصور الاتفاق النووي بان سيحول البلاد الى جنة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الاتفاق النووي الايراني مع السداسية, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران لاتعليقات

قال امام جمعة طهران المؤقت اية السيد احمد خاتمي ، ان تهديدات مرشحي الانتخابات الرئاسية الاميركية بالغاء الاتفاق النووي مع ايران ، كما توعد بذلك مرشح الحزب الجمهورية للرئاسة الامريكية ترامب ، ليست شيئا غريبا فالشعب الايراني يعتبر الادارة الاميركية ، ادارة ناكثة للعهود .

وافادت وكالة “فارس”، ان اية الله خاتمي قال في خطبتي صلاة الجمعة اليوم في مصلى الامام الخميني (رض) في طهران: “ان تقسيم الارهابيين الى ارهابي سيء وآخر جيد من قبل الغربيين هو تعاطي كارثي، وان الافاعي التي رباها الغرب اخذت تهدد حياتهم”.
واضاف اية الله خاتمي: “ان البعض يحاول الايحاء بان الاتفاق النووي حول البلاد الى جنة”، مؤكدا “لا ينبغي ان نعلق الامال على العدو، فالعدو يبقى عدوا ويضمر الاحقاد لنا، وعلى اميركا ان تعلم ان الشعب الايراني لن يخضع للهيمنة”.
وشدد امام جمعة طهران المؤقت ان مصالح الشعب الايراني في الاقتصاد المقاوم ولا ينبغي التعاطي مع شعار الاقتصاد المقاوم بشكل فئوي لان ذلك يعني ذبح هذا الشعار ويتعين اعادة الحياة الى مراكز الانتاج.
واشار امام جمعة طهران المؤقت الى ان قائد الثورة طرح منذ سنوات قضية الاقتصاد المقاوم، وقال: “لقد مضت مدة بامل ان يسهم الاتفاق النووي باحداث انفراجة في الاوضاع”.
واكد ان الاقتصاد المقاوم جرى اهماله بامل الخروج بنتيجة من الاتفاق النووي، قائلا: “ان قائد الثورة بانتظار المبادرة والعمل لكي تخرج مسالة الاقتصاد المقاوم من مرحلة الشعار الى العمل”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .