النيابة العامة المصرية تكشف عن وجود محاولتين لاغتيال السي سي احداها في السعودية

شبكة نهرين نت الاخبارية . السعودية, الشرق الأوسط, مصر لاتعليقات

قالت النيابة العامة المصرية، اليوم الأحد، إنها أحالت 292 متهماً بتشكيل 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء”، الذي يبايع تنظيم “داعش”، إلى القضاء العسكري، وخططوا لارتكاب عمليات إرهابية، من بينها محاولتان لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014، إحداهما كانت في السعودية أثناء أدائه فريضة العمرة.

وقال بيان صادر عن النيابة إن عدداً من المتهمين في هذه القضية خططوا لاغتيال السيسي أثناء تواجده في السعودية لأداء فريضة العمرة مع الأمير نايف بن عبد العزيز.
واتهمت النيابة أيضاً ستة ضباط شرطة مفصولين وطبيب أسنان بوضع خطتين لاستهداف “موكب رئيس الجمهورية أثناء مروره بأي طريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .