الملك السعودي يتصل هاتفيا بالرئيس الامريكي ترامب ليشكره ويهنئه على العدوان على سوريا

شبكة نهرين نت الاخبارية . ادارة ترامب, الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان الامريكي علي سوريا, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, سوريا لاتعليقات

هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وشكر ٫ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قراره بالعدوان علي سوريا ووصفه بالقرار “الشجاع الذي يصب في مصلحة المنطقة والعالم”.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه الملك سلمان بالرئيس الامريكي ترامب مساء أمس الجمعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
ومثل هذا الاتصال الهاتفي لم يقدم على اجرائه اي زعيم غربي في الدول التي ايدت العدوان الامريكي على سوريا .
وكانت السعودية أول دولة عربية تعلن عن “تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا”.
وكانت واشنطن، قد نفذت عدوان على سوريا فجر الجمعة، بهجوم بصواريخ من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص.
من جانبه اطلع ترامب الملك السعودي “على تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أهداف عسكرية محددة في سوريا”. كما جرى خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين واستعراض الأوضاع في المنطقة والعالم”.
يذكر ان تقارير غربية اكدت ان السعودية واسرائيل والاردن حرضت ترامب على عمل عسكري ضد سوريا للوقوف بوجه انتصارات الجيش السوري على داعش والنصرة وتراجع الموقف العسكري للجماعات المسلحة في ظل دعم روسي وايراني لسوريا.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .