المعلم : قفزة صغيرة وتعود الامور الى عهدها بين سوريا ومصر

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اهم الاخبار, سوريا, مصر لاتعليقات

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إن العلاقات السورية المصرية تشهد تقدما ، مشيرا الى أن مقارنة الخطاب المصري اليوم تجاه سوريا بما كان في السابق، تفيد بأنه “بدون شك، حصل تقدم نحو سورية، لكن لم يصل إلى محطة الأمان التي كنا نتوقعها.. وما زلنا نتوقعها.. وما نأمل أن يحدث”.

وتابع المعلم قائلا: “ظلت قفزة صغيرة وتعود الأمور إلى طبيعتها” بين مصر وسوريا.
وأضاف: “عندما تكون سوريا ومصر معا، تكون الأمة العربية بخير..مصر العظيمة بشعبها وجيشها لا يمكن أن تقف موقف المتفرج على ما يجري في سوريا.. كما أن سوريا لا يمكن ألا أن تتعاطف مع الجيش الذي يحارب الإرهاب في سيناء”.
وكان اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، قد قام في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول، بزيارة رسمية إلى القاهرة استمرت يوما واحدا التقى خلالها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر.
وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من الجانب المصري للقاء كبار المسؤولين الأمنيين المصريين.
وتم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .