المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي يندد بعمليات باريس الارهابية ويتهم امريكا والسعودية بمنح الاسلحة والاموال للارهابيين

ندد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي بدعم الدول الغربية للمجموعات الارهابية في المنطقة، وقال : ان اميركا ترسل عملائها لتدريب الارهابيين، كما ان السعودية وبلدانا اخرى تمنحهم الاسلحة والاموال فضلا عن دعم الكيان الاسرائيلي الشامل لهم.

وتعليقا منه على التفجيرات الارهابية في باريس، اكد اية الله مكارم شيرازي ، ان الذين أججوا نيران الحروب في البلدان الاسلامية لايمكنهم ان يكونوا في مامن من اثار هذا الدعم والتاييد للارهابيين.
وذكرت وكالة فارس للانباء”، ان اية الله مكارم شيرازي، اعرب في مقدمة درس الفقه لمرحلة الخارج بمدينة قم (جنوب طهران) الاحد، عن امله بان يعود حماة الارهاب الى رشدهم ويتخلوا عن دعم الارهابيين.
وندد بالهجمات الارهابية الاخيرة في لبنان وادان في ذات الوقت جميع العمليات الارهابية في الاقطار الاسلامية وغيرها، موضحا ان اوروبا برمتها اصابها الهلع وستنتقل تأثيراتها الى البلدان الاخرى سواء في اوروبا او خارجها.
وانتقد الدعم الذي تقدمه بعض البلدان الغربية لـ”داعش”، موضحا انه في حال قطع هذا الدعم فان القضاء على هذه الجماعة لن يكون امرا صعبا،
واوضح، ان تركيا تشتري النفط المسروق من “داعش” وفي حال قطع الدعم فان بقاءهم لن يستمر طويلا، واعتبر ان مؤسسي هذه المجموعات ادانوا الهجمات ايضا وبموقفهم هذا فانهم قد أدانوا أنفسهم بطريقة ما.
وتساءل آية الله مكارم شيرازي عما اذا كان هؤلاء لايريدون الاستيقاظ من سباتهم ويدركوا ان الثعبان الذي رعوه ستطالهم لدغاته يوما ولايمكن حصره في مكان ما؟
وقال: ان الكيان الاسرائيلي يقول صراحة انه لاسبب يدعو الى القضاء على “داعش” لان نيران النزاعات اذا نشبت بين المسلمين فسيناله هامش أمني، وماحصل مؤخرا دلل على ان الهامش الأمني لن يحصلوا عليه.
واكد اية الله ناصر مكارم شيرازي على ضرورة تكاتف المسلمين وان يصونوا تضامنهم.. وفي هذه الحالة فان القضاء على الارهابيين لن يكون أمرا صعبا.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.