المخابرات البريطانية تعلن : مجموعة متطرفة بسوريا تخطط لهجمات بالغرب

بعد الاعتداء المسلحة على مقر مجلة ” شارلي ايبدو ” الساخرة ، وفي اعتراف هو الاول من نوعه بخطورة التنظمات المسلحة المدعوم من الغرب على الدول الغربية نفسها ، أعلن رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطاني “إم آي 5” الخميس أن مجموعة متطرفة متواجدة في سوريا تخطط لشن “اعتداءات واسعة النطاق” في الغرب.

وتحدث أندرو باركر المدير العام لجهاز “ام آي 5” عن اعتداءات قد يقوم بها مقاتلون عائدون من سوريا. حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.
وقال “نعلم مثلا أن مجموعة من الإرهابيين المتشددين من تنظيم القاعدة في سوريا تخطط لشن اعتداءات واسعة النطاق ضد الغرب”.
وأضاف باركر “نحن نواجه باستمرار مؤامرات أكثر تعقيدا وأكثر طموحا وهي للأسف قائمة حاليا، تنتهج مقاربة القاعدة ومن يقلدها: محاولات لإلحاق خسائر بشرية كبيرة غالبا من خلال مهاجمة وسائل النقل أو اهداف رمزية”.
وأوضح “نعلم مثلا أن مجموعة من الإرهابيين المتشددين من تنظيم القاعدة في سوريا تخطط لشن اعتداءات واسعة النطاق ضد الغرب” ، واضاف “بما اننا وشركاءنا نقوم بالحد الأقصى نعلم اننا قادرون على وقف كل شيء” ، ودعا باركر في هذا الاطار الى ان تمتلك أجهزة مكافحة الإرهاب السلطات المعززة من أجل تحديد ومراقبة المشبه بهم، وهو ما يعني المطالبة باطلاق يد اجهزة المخابرات في التنصت والمراقبة والحد من الحريات الشخصية للمواطنين الغربيين والمقيمين في الدول الغربية .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.