اللجنة العليا للانتخابات المصرية تعلن فوز السي سي بمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات بلغت نسبة الاقبال عليها47 بالمائة

فيما تعهد السيسي بتحقيق الحرية والعدالة ، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية الثلاثاء فوز المشير عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية رسميا بنسبة 97 في المئة، بينما حصل حمدين صباحي على ثلاثة في المئة.

قالت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، إن السيسي حصل على 23 مليونا و780 ألفا و104 أصوات مقابل 757 ألفا و511 صوتا لمنافسه المرشح اليساري حمدين صباحي ، وبلغت نسبة الإقبال على التصويت حوالي 47 في المئة.
ودوت أصوات إطلاق الألعاب النارية في ميدان التحرير بوسط القاهرة عقب إعلان النتيجة في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون على الهواء.
وقال رئيس اللجنة العليا المستشار أنور العاصي إن اللجنة مدت التصويت يوما ثالثا، نظرا لارتفاع حرارة الجو، في اليومين الأول والثاني.
وأشار إلى أن نسبة التصويت في ثالث أيام انتخابات الرئاسة تمثل 10في المئة من إجمالي من صوتوا في الانتخابات.
وفي سياق ردود الفعل، اعتبر العاهل السعودي الملك عبد الله فوز السيسي “يوما تاريخيا لمصر”، داعيا إلى عقد “مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين”.
ودعت مصر الرئيس الإيراني حسن روحاني لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي وهي خطوة ستجعل روحاني ثاني زعيم إيراني يزور مصر منذ قطع العلاقات بين البلدين في 1980.
ومن المتوقع أن تجرى في وقت لاحق هذا الأسبوع مراسم تنصيب السيسي قائد الجيش السابق، الذي عزل العام الماضي الرئيس الإسلامي محمد مرسي أول رئيس لمصر يأتي في انتخابات حرة.
هذا ودعا المشير عبدالفتاح السيسي الشعب المصري للتصدي لما تواجهه البلاد من مخاطر، وتعهد بالعمل على تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.
وقال في أول خطاب له بعد إعلان فوزه رسميا برئاسة مصر إن المرحلة المقبلة ستكون مفتوحة أمام منافسه حمدين صباحي والشعب المصري للمشاركة في الحياة السياسية، شاكرا الإعلام المصري على “دوره” خلال الانتخابات.
وسارع ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الى ارسال برقية تهنئة الى السي سي بفوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر مؤكدا دعم السعودية لمصر .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.