الكرملين ينفي صحة تسريبات اسرائيلية بشان موافقته على قيام سلاح الجو الاسرائيلي باستهداف حزب الله في سوريا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الصهيوني, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, تقارير هامة, حزب الله, روسيا, سوريا لاتعليقات

سارع الكرملين الى نفي تقارير إعلامية تحدثت عن موافقة موسكو على عمليات إسرائيلية ضد حزب الله من الأجواء السورية ٫ وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي: “لا مكان لهذه المزاعم بالواقع على الإطلاق”. وشدد على أن هذا الموضوع لم يطرح في سياق الاتصالات الروسية الإسرائيلية وغير وارد على بتاتا.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت نقلا عن مصدر قريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موسكو ستسمح للطيران الإسرائيلي باستهداف حزب الله من الأجواء السورية. بدوره قال وزير استيعاب المهاجرين وشؤون القدس في الحكومة الإسرائيلية زائيف إلكين في حديث لإذاعة “صوت إسرائيل” إن المحادثات التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في موسكو الخميس هامة للغاية، متوقعا أن تسمح موسكو لإسرائيل بالتحليق بحرية تامة في المجال الجوي السوري فيما يخص متابعة نشاطات حزب الله.
يذكر ان سلاح الجو الاسرائيلي يشن من وقت لآخر غارات على أهداف في سوريا، يعتقد أنها تابعة لقوات حزب الله. وتنفذ تلك الغارات عادة من الأجواء اللبنانية أو من الجولان المحتل، حسبما ما تذكره وسائل الإعلام، في الوقت الذي يرفض فيه الجيش الإسرائيلي تأكيد تنفيذ أي عملية عسكرية في سوريا ٫ الا ان امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله كان قد اعلن في خطاب له مؤخرا ٫ ان الحزب اعتبر مواقعه وقادته في سوريا خطوطا حمراء وسيتم الرد عليها في العمق الاسرائيلي .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .