الكرملين ينفي صحة تسريبات اسرائيلية بشان موافقته على قيام سلاح الجو الاسرائيلي باستهداف حزب الله في سوريا

سارع الكرملين الى نفي تقارير إعلامية تحدثت عن موافقة موسكو على عمليات إسرائيلية ضد حزب الله من الأجواء السورية ٫ وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي: “لا مكان لهذه المزاعم بالواقع على الإطلاق”. وشدد على أن هذا الموضوع لم يطرح في سياق الاتصالات الروسية الإسرائيلية وغير وارد على بتاتا.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت نقلا عن مصدر قريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موسكو ستسمح للطيران الإسرائيلي باستهداف حزب الله من الأجواء السورية. بدوره قال وزير استيعاب المهاجرين وشؤون القدس في الحكومة الإسرائيلية زائيف إلكين في حديث لإذاعة “صوت إسرائيل” إن المحادثات التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في موسكو الخميس هامة للغاية، متوقعا أن تسمح موسكو لإسرائيل بالتحليق بحرية تامة في المجال الجوي السوري فيما يخص متابعة نشاطات حزب الله.
يذكر ان سلاح الجو الاسرائيلي يشن من وقت لآخر غارات على أهداف في سوريا، يعتقد أنها تابعة لقوات حزب الله. وتنفذ تلك الغارات عادة من الأجواء اللبنانية أو من الجولان المحتل، حسبما ما تذكره وسائل الإعلام، في الوقت الذي يرفض فيه الجيش الإسرائيلي تأكيد تنفيذ أي عملية عسكرية في سوريا ٫ الا ان امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله كان قد اعلن في خطاب له مؤخرا ٫ ان الحزب اعتبر مواقعه وقادته في سوريا خطوطا حمراء وسيتم الرد عليها في العمق الاسرائيلي .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.