القطيف : قوات الامن السعودية تنفذ عمليات مداهمة واسعة لحي المنصوري في العوامية باستخدام المدرعات

شبكة نهرين نت الاخبارية . اعدام اية الله النمر, الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, المعارضة السعودية, اهم الاخبار لاتعليقات

نفذت قوات الامن السعودية ، اليوم الاربعاء، حملة مداهمة واسعة في مدينة العوامية شرق السعودية ” مسقط راس الزعيم الديني اية الله النمر الذي مفذت فيها السلطات السعودية حكم الاعدام بدوافع طائفية في كانون الاول من العام الحالي ،واستخدمت قوات الامن مختلف أنواع الاسلحة النارية، ولم ترد معلومات عن نتائج هذه العملية الامنية الواسعة التي غالبا ما تستهدف ناشطين سلميين يطالبون باطلاق سراح المعتقلين ووقف عمليات القمع .

واكدت مصادر المعارضة السعودية نقلا عن شهود عيان ، ان تعزيزات عسكرية دخلت العوامية مصحوبة بآليات ومدرعات مصفحة، مشيرة الى ان مئات العناصر الامنية اقتحمت عدداً من المزارع والاحياء السكنية من بينها حي المنصوري، وأطلقت النيران بشكل كثيف وسط الاحياء السكنية.
وجاءت المداهمات عقب اعلان وزارة الداخلية السعودية عن قائمة جديدة من المطلوبين، فيما اعتبر ناشطون ان القائمة جاءت لتبرير المداهمة وهي بمثابة اعلان تصفية للناشطين.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .