الشرطة الاوروبية تعترف : 5 آلاف أوروبي متشدد يقاتلون في سوريا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, اوروبا, تكفيريون, سوريا لاتعليقات

حذر مدير منظمة الشرطة الأوروبية “يوروبول” أن “أوروبا تواجه أكبر تهديد أمني ، حيث يشكل نحو 5 آلاف أوروبي انضموا للقتال في سوريا خطرا كبيرا على أوطانهم”، وكثف اعن قيام الشرطة الاوروبية بنقل”60 خيط معلومات مخابرات عاجلة” إلى الشرطة الفرنسية بعد الهجمات.

ونقلا عن وكالة فارس” للأنباء فإن مدير منظمة الشرطة الأوروبية “روب وينرايت” كرر تحذيراته لمديري أجهزة مخابرات وزعماء بعض الأحزاب السياسية عقب اعتداء باريس، قائلا: “إن وكالات الأمن الأوروبية تواجه فجوة في القدرات يمكن أن تترك بلادها في خطر”، وأضاف وينرايت أمام لجنة برلمانية بريطانية أنه “بالتأكيد أخطر تهديد إرهابي تواجهه أوروبا منذ هجمات 11 سبتمبر 2001”.
وقال وينرايت للبرلمانيين البريطانيين إن “منظمته جمعت قاعدة بيانات 2500 مشتبه به”، كما حذر أيضا من خطر الخلايا النائمة، مشيرا إلى أن المهاجمين اللذين نفذا الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، الأخوان شريف وسعيد كواشي “سافرا الى اليمن في عام 2011 للتدريب”.
وأضاف مدير الـ”يوروبول” إن “المشكلة التي نتعامل معها هذه الأيام ليست بشأن سوريا والعراق فقط وإنما بشأن شبكات إرهابية أخرى في أنحاء العالم في إفريقيا وفي دول عربية وآسيوية .. لها حركات فرعية تعمل وفق نهج القاعدة”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .