السيد نصر الله : محور المقاومة في لبنان وسوريا والعراق واليمن لن يُهزم بل سينتصر

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الصهيوني, الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, اهم الاخبار, حزب الله لاتعليقات

أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ٫أنّ “مشروع الهيمنة والتسلط على سوريا فشل وسوريا تنتظر انتصارها الكبير”، وأنّ داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى إلى زوال٫ مشددا على أنّ “كلّ المال الذي موّل الحرب في سوريا هو مالٌ عربي كان يمكن أن يزيل الفقر من العالم العربي”.

جاء ذلك في كلمة له في مهرجان بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السالم ٫ والان ٫ واشار السيد نصر الله انه وبعد مرور 6 سنوات على الحرب في سوريا لابد من القول هنا إنّ المال العربي الذي موّل الحرب على سوريا كان بإمكانه تثبيت أهل القدس وإعمار غزة.
السيد نصر الله وخلال كلمة بمناسبة يوم المرأة المسلمة في ذكرى ولادة السيدة الزهراء أوضح أنّه “تم إنفاق المليارات واستقدام المسلحين من أقاصي الدنيا من أجل السيطرة على سوريا ومقدراتها وموقعها”.
ونوّه السيد نصر الله إلى أنّ “داعش يتجه إلى نهايته في العراق وأيضاً في سوريا وفي أحسن أحواله سيبقى له مجاميع إرهابية بسيطة”.
وفي ما يتعلق بالعمليات الانتحارية في سوريا والعراق التي يرتكبها داعش، قال إنّ هذا الأمر ما هو إلاّ “دليل فشله”. وتابع إنّ “جبهة النصرة ستلقى المصير نفسه الذي سيلقاه داعش قريبا”.
ودعا نصر الله التنظيمات التكفيرية إلى إلقاء السلاح والخروج من جبهة النفاق إلى جبهة الإسلام، وإلى الخروج من محور العدو إلى محور المقاومة وما زال ذلك متاح”.
كما شدد الأمين العام لحزب الله على أنّ “محور المقاومة في لبنان وسوريا والعراق واليمن لن يُهزم بل سينتصر”.
نتنياهو توسّل أمام بوتين خوفاً من هزيمة داعش
السيد نصر الله الذي تجاهل التعليق على خبر الغارات الإسرائيلية التي استهدفت سوريا لكنه قال إنّ إسرائيل تقوم بضرب مواقع للجيش السوري بهدف دعم داعش والفصائل الإرهابية المسلحة، ولفت إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو ذهب “حبواً إلى موسكو للتوسّل أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأنه خائف من هزيمة داعش في سوريا لأن هزيمة داعش عند نتنياهو هي انتصار للمقاومة”.
وبحسب نصر الله فإنّ هزيمة داعش في سوريا هي هزيمة للمشروع الذي دعمه نتنياهو.
لا يمكن الرهان على الأمم المتحدة لاستعادة الأراضي المحتلة
الأمين العام لحزب الله تطرّق إلى قرار استقالة الأمينة العامة التنفيذية لمنظمة الإسكوا ريما خلف الجمعة على خلفية قرار سحب تقرير المنظمة الذي يدين إسرائيل، وقال إنه لا يمكن الرهان على الأمم المتحدة وقراراتها “لتعيد إلينا أراضينا المحتلة أو تحرر أسرانا”.
وأضاف نصر الله أنّ منظمة الأمم المتحدة تهتز وتخضع عندما تهددها الولايات المتحدة بقطع التمويل وهذا ليس جديداً.
وكانت المنظمة أصدرت تقريراً مفصّلاً بيّنت فيه كيف أن إسرائيل أسست لنظام فصل عنصري ضد الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.
ودعا نصر الله إلى العمل لتثبيت تقرير المنظمة الأخير لما له من أهمية، بحسب تعبيره. وحيّا السيدة خلف باسم المقاومين مشيراً إلى أنها اتخذت موقفا أخلاقياً وإنسانياً سليماً.
كما توجه بالتحية إلى روح الشهيد الفلسطيني باسل الأعرج وعائلته وإلى “من شاهدنا قبضاتهم المرتفعة في تشييعه”.

وح

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .