السلطات التركية تقيل اكثر من 100 قاض بناء على توصيات اجهزة الامن للاشتباه بصلتهم بتيار فتح الله غولن

استمرارا في سياسة الاعتقالات التي يمارسها الرئيس اردوغان بحق المشتبه بعلاقتهم بتيار فتح الله غولن الاسلامي ٫ أقالت السلطات التركية أكثر من 100 قاض ٫ وذلك بناء على تقارير اجهزة الامن التي يقودها اعضاء في حزب العدالة والتنمية التركي ” الاخوان المسلمون.

وبناء على هذه التقارير ٫ أنهى المجلس الأعلى للقضاة والمدعين مهام 107 قضاة ومدعين، ما يرفع إلى 4238 العدد الإجمالي للقضاة المفصولين في إطار حملات التطهير التي تنفذها السلطات منذ محاولة انقلاب 15 تموز/يوليو، بحسب وكالة الأناضول الحكومية.
وذكرت الوكالة أن القضاة والمدعين المقالين الجمعة صدرت بحقهم مذكرات توقيف.
وتأتي الحملة الأخيرة لإقالة قضاة في خضم إعادة هيكلة السلك القضائي، وخصوصا المجلس الأعلى للقضاة والمدعين، في أعقاب الاستفتاء، علما أن التعديل الدستوري ينص على تعديل تركيبة المجلس الأعلى للقضاة.

اكثر من 46 ألف شخص

واعتقلت السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من 46 ألف شخص غالبيتهم من الشرطة والقضاة والمدرسين. كما تم طرد أو تعليق مهام أكثر من 100 ألف آخرين على خلفية حالة الطوارئ المفروضة منذ محاولة الانقلاب.
وضاعفت السلطات تشديد إجراءاتها إثر فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الاستفتاء الدستوري الذي وسع صلاحياته الرئاسية في 16 نيسان/أبريل. وإثرها علقت مهام حوالى 13 ألف شخص بيهم تسعة آلاف شرطي وتوقيف ألف منهم.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.